الجزائر تتودد لروسيا لتدريب ميليشيات البوليساريو على إستخدام طائرة الدرون العسكرية

زنقة 20. متابعة

كشفت مصادر جيدة الإطلاع بأن السلطات الجزائرية قد عرضت اخيرا على نظيرتها بروسيا، مهمة التدريب العسكري لتمكين ضباط البوليساريو من تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار خاصة النوع الذي يستخدمه الجيش المغربي في العمليات العسكرية لتعزيز قدرات الجدار الدفاعي.

و ذكر موقع مغرب أنتلجنس، أن هذا التدريب الذي طلبته الجزائر من موسكو سيشمل تمارين نظرية وعملية على مدى أشهر، وأن يسمح لجبهة البوليساريو باكتساب المعرفة اللازمة لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات بدون طيار.

وكان المطلب الجزائري قد تم نقاشه بإلحاح على هامش لقاء جمع بين رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري السعيد شنقريحة، ومدير الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الاتحادية ديمتري شوغاييف، نهاية مارس المنصرم في الجزائر العاصمة.

وشكلت إستخدام القوات المسلحة الملكية لطائرات درون من الجيل الجديد مصدر قلق ورعب لدى قادة الجيش الجزائري إذ لم يعد بإمكان اي أحد من متسللي البوليساريو الإقتراب من جدار الدفاع المغربي والممتد على مسافة تزيد عن 2000 كلمتر مربع.

قد يعجبك ايضا
  1. سكرو يقول

    هذا امر خطير
    لكن المغرب و اعني بالمغرب الحكام الذين مروا والذين في السلطة اليوم ، لا يعرفون حق المعرفة العصاية الحاكمة في دزاير . هي تبحث عن حرب في كل وقت ، و واجب على المغرب ان يدخل الحرب عاجلا غير اجل الى ان تتغير عقلية المنافقين ، يموت من يموت و يحيا من يحيا ، و الاهم هو دولة المغرب و اراضيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد