الجزائر تتودد لروسيا لتدريب ميليشيات البوليساريو على إستخدام طائرة الدرون العسكرية

1

زنقة 20. متابعة

كشفت مصادر جيدة الإطلاع بأن السلطات الجزائرية قد عرضت اخيرا على نظيرتها بروسيا، مهمة التدريب العسكري لتمكين ضباط البوليساريو من تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار خاصة النوع الذي يستخدمه الجيش المغربي في العمليات العسكرية لتعزيز قدرات الجدار الدفاعي.

و ذكر موقع مغرب أنتلجنس، أن هذا التدريب الذي طلبته الجزائر من موسكو سيشمل تمارين نظرية وعملية على مدى أشهر، وأن يسمح لجبهة البوليساريو باكتساب المعرفة اللازمة لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات بدون طيار.

وكان المطلب الجزائري قد تم نقاشه بإلحاح على هامش لقاء جمع بين رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري السعيد شنقريحة، ومدير الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الاتحادية ديمتري شوغاييف، نهاية مارس المنصرم في الجزائر العاصمة.

وشكلت إستخدام القوات المسلحة الملكية لطائرات درون من الجيل الجديد مصدر قلق ورعب لدى قادة الجيش الجزائري إذ لم يعد بإمكان اي أحد من متسللي البوليساريو الإقتراب من جدار الدفاع المغربي والممتد على مسافة تزيد عن 2000 كلمتر مربع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد