مصر تلغي إختبارات كورونا وترفع جميع القيود المفروضة على الوافدين إليها

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية في مصر ، إلغاء جميع القيود المفروضة على دخول المصريين أو الأجانب إلى البلاد ، والتي تم فرضها بسبب الأزمة الصحية الناتجة عن وباء كوفيد 19.

وذكر بيان حكومي مساء أمس الخميس أن اللجنة اجتمعت لتدارس آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا محليا وعالميا، وقررت في ضوء ذلك إلغاء العمل بكل القيود المفروضة على دخول المصريين والأجانب للبلاد.

وبحسب البيان تم حتى يوم أمس تقديم 86،6 مليون جرعة للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، و 4،5 مليون جرعة تنشيطية، مضيفا أن هناك أرصدة حالية من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة لاستكمال تقديم التطعيمات.

ولفت البيان إلى أن الاجتماع تطرق كذلك لإجراءات واستعداد وزارة الصحة بخصوص مرض جدري القردة، موضحا أن الوزارة تقوم بالتوعية بطرق الانتقال والإجراءات الواجب تنفيذها لتفادي الإصابة به.

وشهدت الوضعية الوبائية في البلاد تحسنا مستمرا منذ شهور، وبلغ متوسط عدد المصابين بفيروس كورونا وفق آخر إحصاء صادر عن وزارة الصحة المصرية في 28 مايو الماضي، أربع حالات إصابة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد