جهة مراكش آسفي تكسب رهان المصادقة على النسخة النهائية للتصميم الجهوي لإعداد التراب

0

زنقة20ا الرباط

تمت المصادقة بالإجماع على التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش – آسفي، حيث عقدت اللجنة الاستشارية ولجنة القيادة والتتبع بخصوص التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش – آسفي اجتماعا بمقر ولاية الجهة تنفيذا لمقتضيات مرسوم يقضي بتحديد مسطرة إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب وتحيينه وتقييمه وتبعا لقرار ولائي يقضي بإحداث هذه اللجنة الاستشارية وكذا في إطار مسلسل اعتماد الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب لهذه الجهة.

وخصص هذا الاجتماع، الذي ترأس أشغاله والي جهة مراكش – آسفي وعامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو إلى جانب رئيس المجلس الجهوي سمير كودار وحضره عمال الأقاليم التابعة للجهة ورؤساء المجالس الاقليمية ورؤساء المجالس المنتخبة ومسؤولو اللجان المختصة والاستشارية بمجلس الجهة للتداول وإبداء الرأي بخصوص المرحلة الأخيرة للتصميم الجهوي لإعداد التراب.

وقد أشاد سمير كودار بدعم السلطات الولائية لهذا الورش الهام وبمجهودات فريق العمل بالجهة وبانخراط العمال والفاعلين والشركاء خلال مسلسل إعداد التصميم الجهوي إلى حين اخراج هذه الوثيقة الى حيز الوجود.

وأوضح أن “التصميم الجهوي لإعداد التراب يعد آلية ستمكن الجهة من وثيقة مرجعية واستشرافية وهو ما سيعطي دفعة قوية لمسلسل التنمية بالجهة من خلال الحرص على التقائية وانسجام البرامج والمخططات وتدخلات مختلف الفاعلين” مشيرا الى أن التصميم الجهوي لإعداد التراب خلص إلى اقتراح 491 مشروعا مهيكلا حظيت منها مشاريع تطوير الطاقات النظيفة والبيئة وتحسين إطار العيش ثم التجهيزات المائية بالنصيب الأوفر.


وأضاف رئيس الجهة، أنه من شأن هذه المشاريع المهيكلة نقل جهة مراكش – آسفي نحو مستقبل واعد يضمن تنمية مندمجة ومستدامة خلال 25 سنة المقبلة مع تقليص الاختلالات والتباينات المجالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد