أخنوش: الملك يولي عناية خاصة لصحة المواطنين والحكومة تعمل بسرعة وفعالية لإصلاح القطاع

0

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أحنوش، إن “جلالة الملك محمد السادس يولي عناية خاصة لصحة المواطنين، ونحن في الحكومة واعون بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقنا بكل أبعادها الأخلاقية والسياسية اتجاه المواطنين، من أجل إنجاح الورش الملكي لتعميم التغطية الصحية، وهو مايقتضي تجاوز سلسلة المحاولات الإصلاحية المتتالية التي عرفها القطاع الصحي”.

وشدد رئيس الحكومة، خلال رده على أسئلة البرلمانيين بالجلسة الشهرية، اليوم الإثنين، بمجلس النواب حول موضوع “ورش الإرتقاء بالمنظومة الصحية الوطنية”، على أن تلك الإصلاحية المتتالية التي عرفها القطاع الصحي لم تحقق الهدف المنشود رغم تقديمها لمجموعة من المكتسبات التي لايمكن إنكارها والتي ينبغي العمل على تعزيز تراكمها للوقوف على المكامن الحقيقية لضعف المنظومة الصحية”.

واوضح رئيس الحكومة، “إننا نريد تجنيد كل الطقاعات الممكنة لتحقيق إصلاح شمولي تؤطره رؤية مندمجة ومتكاملة تتجاوز الإصلاحات السطحية وتمكن من إحداث نقلة نوعية تمنح بلادنا منظومة صحية جذابة تستجيب دون تمييز لتطلعات كل المواطنين”.

وتابع أخنوش، إن هذه “المنظومة ستضمن المساواة لجميع المواطنين في تلقي العلاجات الضرورية وتحفظ كرامتهم وتستجيب لأولوياتهم وتمكنهم من الإستفادة من خدمة عمومية لائقة، مشيرا إلى أن “الحكومة عملت منذ تنصيبها من قبل مجلسي البرلمان على بلورة رؤية إصلاحية هيكلية للمنظومة الصحية لتجاوز مظاهر الإختلالات ومحدودية المنظومة الصحية الحالية وهي رؤية تنطلق من البرنامج الحكومي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد