حكومة أخنوش تواصل تنزيل وعودها بالإنكباب على الإطار النظامي لطبيب الأسرة

0

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إنه “من غير المقبول اليوم أن تعرف المنظومة الصحية اكتظاظا على مستوى أقسام المستعجلات فتعجز عن القيام بمهامها في حين تشكل مجموعة من المراكز الأولية صحاري صحية تفتقد لأبسط المقومات وشروط استقبال المترفقين”.

وأضاف رئيس الحكومة، خلال رده على أسئلة البرلمانيين، اليوم بمجلس النواب حول موضوع “ورش الإرتقاء بالمنظومة الصحية الوطنية”، أن “الحكومة ستعمل على وضع إطار علمي ونظامي لاختصاص “طبيب الأسرة” الذي يمثل لنا إلتزاما مهما سنعمل بكل تفاني على تفعيله مدة هذه الولاية، ويقتضي هذا الإطار تعيين طبيب مكلف بعدد من الأسر توكل له مهمة تتبع وتوجيه المرضى عند الإقتضاء نحو البنيات القادرة على توفير العلاج، علاج غير متاح في مراكز القرب وتوجيهه نحو مختلف المؤسسات الإستشفائية ذات التخصصات المتعددة”.

وشدد أخنوش أنه “لضمان استمررية السياسة الصحية ببلادنا وضمان جودتها سيتم إحداث الهيئة للصحة حيث ستعمل على الإستراتيجية العامة على تقنين التغطية الصحية الإجبارية عن المرض وتقييم نجاعة وأداء الخدمات المقدمة من طرف مختلف الفاعلين في القطاع العام والخاص، إضافى إلى العمل على إعداد مراجع تكوينية ودلائل للممارسات الجيدة في المجال الصحي وحست استخدام العلاجات وتوزيعها على المرتفقين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد