الغموض يلف صفقة تدبير النظافة بسلا والمدينة تغرق في الأزبال

0

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن صفقة التدبير المفوض بمدينة سلا على مستوى مقاطعتي العيايدة وتابريكت “ستمنح” لشركة ميكومار للتدبير المفوض، حيث أثار هذا الخبر جدلا واسعا في صفوف الساكنة.

وأوضح مصدر محلي، أن الجماعة ومعها مسؤولوا المقاطعتين لم يكشفوا لحدود الساعة للرأي العام عن تفاصيل الصفقة لتفويض تدبير قطاع النظافة، خصوصا مع قرب انتهاء عقد شركة أوزون خلال الأسابع القادمة، والتي خلفت وراءها عدة “اختلالات” انعكست على انتشار الأزبال بالنقط السوداء بالمدينة في الأيام الماضية.

ووفق ذات المصدر، يتوقع مستشارون من المعارضة بمجلس مدينة سلا أن تفوز الشركة بالصفقة التي تحظى بدعم من عمدة المدينة عمر السنتيسي.

وأضاف المصدر، أن المجلس لم يفصح عن تفاصيل الصفقة للرأي العام ولايوجد أثر لطلبات العروض الخاصة بها على الموقع الإلكتروني للجماعة لفسح المجال لعدد أكبر للشركات من أجل التنافس، بالإضافة إلى عدم الإفصاح عن قيمة العقد المفترض إبرامه، مشيرا إلى أن شركة ميكومار تقوم حاليا بتدخلات في تراب المقاطعتين لإزالة الأزبال دون سند قانوني.

يذكر أن الشركة المذكورة لها سوابق في تأخر صرف العمال بعدة مدن آخرها بتطوان السنة الفارطة، وهو ما جعل أحياء وشوارع المدينة التابعة لمنطقة “الأزهر” وبعض الأحياء تغرق في الأزبال والروائح الكريهة، وسط حالة من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال سنة 2015 تم احداث مركز تحويل النفايات بالمدينة وفي مطلع شهر يوليوز من نفس السنة تم إعطاء انطلاق التدبير المفوض لقطاع النظافة بمقاطعتي تابريكت ولعيايدة من طرف شركة أوزون OZONEe، لمدة سبع سنوات بقيمة اجمالية حددت في 39.004.746,00 درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد