وزيرة المالية : الحكومة لا تتوفر على الميزانية الكافية لدعم المحروقات

0

زنقة20| الرباط

كشفت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، بمجلس النواب، أن الحكومة لا تتوفر على الميزانية الكافية لدعم قطاع المحروقات، مشيرة إلى عدم وضوح الرؤية حول منحى الأسعار.

وأوضحت فتاح العلوي، في جلسة الأسئلة الشفهية، أن الحكومة معبأة للتخفيف من ثقل الزيادات في الأسعار على القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأولية وصعوبة التموين رهان عالمي خصوصا في الدول غير المنتجة للطاقة كالمغرب.

وأكدت الوزيرة، ردا على أسئلة النواب المتعلقة بالتدابير والإجراءات المتخذة للحد من الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات التي زادت من تدني القدرة الشرائية للمواطنين، والحلول العملية للتخفيف من ذلك، أن الحكومة دعمت قطاع النقل أولا لكونه أول مستهلك للمحروقات، مشيرة إلى دعم حوالي 180 ألف عربة وعزم الحكومة الاستمرار في هذا الدعم خلال شهر يونيو الجاري.

واعتبرت الوزيرة أن الحكومة مطالبة الآن بتدبير هذه الأزمة وعدم رهن الأوراش الكبرى التي جاء بها البرنامج الحكومي، لافتة إلى وجود “اختيارات واضحة يجب الاستمرار فيها؛ من قبيل الدولة الاجتماعية والطاقات المتجددة والماء”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد