‘الرميد’ الجاهل بقانون الشركات ابنته مُحامية متخصصة لدى مكتب مُحامي ‘الماجيدي’

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الدي بادرت حكومات الدول الديموقراطية تحقيقات مع جميع الأسماء التي نُشرت في التحقيقات الصحافية حول فضيحة ما أصبح يُسمى “وثائق بـنـمَا”، بادر “مصطفى الرميد” وزير “العدل والحريات” الى الخروج بتصريح غريب وعجيب، يقول فيه أنه “لا يفقه في أمور قانون الشركات والضرائب”.

واستبق “الرميد” مطالبته بفتح تحقيق مع الشخصيات التي نشرت أسماؤها، باعلان جهله بقانون الشركات، قبل أن يكشف صحافيون مغاربة مهنة ابنته المتخصصة في قانون الشركات، حيث دعوه الى الاستعانة بابنته “زينب الرميد” التي ليست سوى مُحامية لدى مكتب “هشام الناصري” مُحامي “الماجيدي” الدي دكر اسمه من بين أصحاب الشركات في بـنمَا.

وحسب تعليقات الصحافيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريح “الرميد” حول “جهله النسبي” بقانون الشركات والضرائب، فان الوزير مدعو الى الاستعانة بابنته ومستشاريه المتخصصين في قانون الشركات والتهرب الضريبي للتحقيق مع مهربي الأموال الى بَنَما.

وكان “الرميد” قد صرح بأن اضطلاعه على مساطر تنظيم الضرائب ضعيفة حيث قال “معرفته قليلة بالتشريعات المتعلقة بمساطر تنظيم الضرائب والتهرب عن تأديتها”.

واعتبر “الرميد” أنه “حينما كنت برلمانيا، كنت أعرف الشيء القليل عن موضوع التهرب الضريبي، لكن في المغرب، قليلون من هم على دراية دقيقة بهذا الموضوع..”.

وزير العدل “الرميد” و في جلسة برلمانية سابقة بمجلس المستشارين وفي تدخل له، اعتبر أن الحرب على الفساد لا يمكن أن تتم وتحصل نتائجها إلا إذا انخرط الجميع مقراً بدور الحكومة الأولي والمسؤول في محاربة الفساد مخاطباً المستشارين بالقول “هاتو الملفات ..هاتو الملفات التي فيها فساد وسترون كيف سنتعامل بالجدية التي ربما ستفوق تصوراتكم وطموحاتكم”.

شريط فيديو يوثق لكلام وزير العدل انتشر كالنار في الهشيم وسط مواقع التواصل الإجتماعي غداة نشر وسائل إعلام دولية لـما بات يعرف بـ”وثائق بنما” التي كشفت عن عدد هائل من الفضائح التي طالت مجموعة هامة من الشخصيات العامة ذات النفوذ والقوة في مختلف أنحاء العالم ومن بينهم سكريتير الملك “محمد منير الماجيدي”.

http://www.youtube.com/watch?v=wsCzZS3ZLII

قد يعجبك ايضا
  1. momo يقول

    Et voilà des dossiers prêts que Mr ramid nous montre ses actes inimaginables on t’attend

  2. بكري سعيد يقول

    ينافقون ولا يستحيون بالامس كلام واليوم كلام اخر ان شاء الله الذرك الاسفل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد