تباطؤ سير مشروع إيكيا بتطوان وأبناء المنطقة يطالبون بالأولوية في التشغيل

0

زنقة 20 | تطوان

يشهد مشروع إحداث مركز تجاري ضخم تابع لشركة “إيكيا” بمنطقة تطوان شور، تعثرا واضحا و ذلك بسبب تأخر الأشغال.

و قالت مصادر مطلعة، أن المشروع لن يكون جاهزا هذا الشهر كما أعلن سابقاً بسبب تأخر الأشغال لأسباب تظل مجهولة.

المدير التنفيذي لشركة إيكيا IkEA السويدية مارينو ماغناتو ، كان قد طالب من رئيس جماعة مارتيل عمالة المضيق الفنيدق ، توفير وسائل النقل إلى مشروع الشركة بمنطقة تطوان شور، لضمان تسهيل عملية الوصول اليها بالنسبة لساكنة المدينة و زوارها.

من جهة أخرى، تعالت أصوات محلية تطالب بأحقية تشغيل شباب إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق بشركة إيكيا.

حميد الدراق النائب البرلماني عن دائرة تطوان، كان قد وجه سؤالا كتابيا الى وزير الصناعة ، طالب فيه بأحقية تشغيل شباب إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق بالمشروع الذي تنجزه شركة إيكيا بطريق الملاليين.

وقال الدراق في سؤاله الموجه لكل من وزير الصناعة والتجارة، ووزير الشغل، والمدير العام ل “أنابيك”، إن منطقة تطوان والمضيق الفنيدق تشهد ارتفاعا مخيفا في صفوف الشباب العاطلين عن العمل، بسبب جائحة كورونا وعوامل أخرى، مما يتطلب اتخاذ اجراءات مواكبة لامتصاص هذه الأخيرة.

وطالب الجهات المشرفة على المشروع بالإفصاح عن الإجراءات المتخذة لاعطاء الأحقية والأسبقية لشباب إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق، للاشتغال بالمشروع الذي تنجزه الشركة المذكورة، والذي من المقرر أن يوفر حوالي 1500 منصب شغل، بتكلفة إجمالة تقدر ب 400 مليون درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد