الرباط تطرد 8 أجانب بسبب إثارة الفوضى و المس بالنظام العام

زنقة 20 . الرباط

قررت ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، أمس الأربعاء، طرد ثمانية أجانب كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام.

وذكر بلاغ للولاية، اليوم الخميس، أنه “تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 03-02 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية، قررت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الأربعاء 6 أبريل 2016، طرد 8 أجانب (2 من جنسية فرنسية، 1 من جنسية بلجيكية و5 من جنسية إسبانية) خارج التراب المغربي”.

وأبرز المصدر ذاته أن المعنيين بالأمر، الذين يمثلون ما يسمى ب”التجمع الدولي للمحامين لدعم معتقلي أكديم إيزيك”، كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام.

وفي ذات السياق قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إنها تتعامل مع سجناء “اكديم إيزيك”، المدانين بـ”تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق رجال القوة العمومية أثناء مزاولتهم لمهامهم المفضي إلى الموت، بنية إحداثه والمشاركة فيه”، طبقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية المنظمة لسير المؤسسات السجنية.

وأضاف بيان مندوبية التامك، متعلق بما اعتبرته مندوبية السجون “كشفا للمغالطات الواردة في التصريحات التي صدر عن عدد من سجناء اكديم إيزيك، بالسجن المحلي سلا 1، في شأن تعليق إضرابهم المزعوم عن الطعام”، أن “التعامل مع هؤلاء السجناء يتم دون أي تمييز بينهم وبين المعتقلين بمختلف السجون بالمملكة”، موردا أن “المؤسسة ستستمر في فرض احترام هذه المقتضيات على جميع فئات السجناء، حفاظا على سلامتهم وعلى أمن المؤسسات السجنية”.

ارتباطا بذلك زادت “مندوبية التامك” أنه “ما عدا الحقوق التي يضمنها لهم القانون، على قدم المساواة مع غيرهم من السجناء، فإن المندوبية العامة لم تقدم لهم أي تنازل ولم تلتزم معهم بأي شيء”.

وجددت المندوبية تأكيدها أن “الإضراب عن الطعام الذي ادعى هؤلاء السجناء أنهم خاضوه لمدة 37 يوما هو إضراب صوري، إذ إن التتبع اليومي لحالتهم الصحية ومراقبة مؤشراتهم الحيوية أكدا الطابع الصوري لهذا الإضراب وأسلوب المخادعة الذي لجؤوا إليه، علما أن إضرابهم المزعوم لا يمت بصلة إلى ظروف اعتقالهم، وإنما افتعلوه افتعالا من أجل تحقيق أهداف ومرام وتنفيذ أجندة غير معلن عنها”، وفق تعبير بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد