برلماني : بنكيران رفض لقاء عمدة روتردام المغربي حينما كان رئيساً للحكومة

0

زنقة 20 | الرباط

قال النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة و التنمية “نور الدين البركاني” أن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، رفض لقاء عمدة مدينة روتردام الهولندية، المغربي الأصل أحمد أبوطالب، حينما كان رئيسا للحكومة.

و كتب ذات البرلماني السابق، عن إقليم الناظور في منشور فايسبوكي يقول :”عندما كنت نائبا برلمانيا، التقيت مع عمدة مدينة روتردام الهولندية السيد أحمد أبوطالب بالناظور، وتحدثنا كثيرا في مختلف المواضيع وبالخصوص حول القضايا التي تهم أبناء المنطقة والمغاربة بصفة عامة، وعن سبل التعاون بين هولندا و المغرب في سياسة الموانئ وفي جميع المجالات، وأبدى رغبة كبيرة للالتقاء برئيس الحكومة المغربية السيد عبدالاله بنكيران، أينما يريد وبعيدا عن الأضواء، وأعطاني بطاقته الشخصية carte visite لأسلمها له في أقرب وقت ممكن، وهو ما فعلته بالضبط بعد أيام فقط”.

و أضاف : “لكن مع الأسف الشديد، السيد بنكيران لم يسألني ولم يولي أي اهتمام بالموضوع، ولم يكن هناك أي اتصال بالسيد أحمد أبوطالب الذي له غيرة كبيرة على المغرب والذي نجح في مساره السياسي وفي تسيير مدينة روتردام… فأدركت أنذاك أن رؤية “الزعيم” محدودة جدا، وأن السياسة رؤية وأفكار وعمل قبل أن تكون فن الكلام، وخير مثال على ذلك سياسة ونهج ملك البلاد حفظه الله الذي نجح في قهر الأعداء وتحقيق الكثير من المكاسب والانتصارات لصالح المغرب والشعب المغربي”.

و التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الأربعاء بعمدة مدينة روتردام الهولندية، المغربي أحمد بوطالب.

و قال أن اللقاء كان فرصة للحديث عن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والانخراط السياسي الفعال لمغاربة المهجر، وفرصة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير المدن التي نحظى بعموديتها.

أخنوش ذكر أن بوطالب سياسي ناجح و يدبر إحدى كبريات المدن الهولندية، ويعتبر نموذجا مشرفا لمغاربة المهجر، وللتعايش المغربي الأوروبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد