إعفاء مدير قناة السادسة و “بيجيديون” يتهمون العرايشي بإرضاء العماري

زنقة 20 . الرباط

أعفى الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية فيصل العرايشي ، مدير قناة السادسة إدريس أولحيان المقرب من حزب العدالة والتنمية باعتباره موظفاً تابعاً للعرايشي.

و تسلم عبد الإله الحليمي،الرئيس السابق للمحطة الجهوية لإذاعة طنجة منصبه الجديد كمدير للقناة السادسة خلفاً لـ”أولحيان”.

أعضاء في الحزب العدالة والتنمية استقبلوا قرار إعفاء “أولحيان” المقرب من الحزب بكثير من الإمتعاض حيث اتهموا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري” بممارسة ضغط على المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “العرايشي” لإعفاء “أولحيان” كما ربطوا ذلك بالتصريحات الأخيرة للعماري،التي اعتبروا أنه اتهم فيها قناة محمد السادس بإنتاج برامج “تشجع على التطرف”.

هذا وكان المدير الجديد للقناة السادسة “عبد الاله الحليمي” قد شغل رئيسا للمحطة الجهوية لإذاعة طنجة منذ 2006 كما شغل رئيسا لمحطة إذاعة فاس الجهوية سنة 2004 لمدة سنتين.

وهو من مواليد 1966 بطنجة و خريج المعهد العالي للصحافة بالرباط و عين عام 1989 صحفيا بقسم التحرير العربي بالاذاعة المركزية بالربـاط حيث أسندت له مهمة تحرير وتقديم نشرات الأخبار وإنجاز التحقيقات والتغطيات الاخبارية.

إلى ذلك انتقد مجموعة من الفاعلين الإعلاميين الرقابة التي تمارسها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الخط التحريري للقناة وهو ما أدى حسب قولهم إلى تراجع وتردي أوضاع القناة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد