عمدة الرباط ترفض لقاء نقابات “الطاكسيات” لحل مشاكل النقل وتنعتهم بـ”الباسلين”

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن حالة من الغليان تسود وسط نقابات سيارات الأجرة الصغيرة بالعاصمة الرباط بعد رفض العمدة، أسماء غلالو، عقد لقاءات مع ممثلي النقابات المهنية لسائقي الأجرة الصغيرة من أجل إيجاد حلول لإشكاليات النقل المتعلقة بهم.

وحسب مصدر نقابي، فإن ما أجج حالة الغليان داخل النقابات هو نعت العمدة غلالو سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالرباط بـ”الباسلين” خلال إحدى اجتماعات مكتب مجلس المدينة.

ووفق ذات المصدر، تُحمل النقابات المهنية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة مسؤولية تردي أوضاع النقل للعمدة أسماء غلالو بسبب عدم القيام بواجباتها كعمدة في وضع حد لعدد من الممارسات التي تعرقل عملية النقل بالنسبة لقطاع سيارات الأجرة الصغيرة.

وأكد المصدر، أن مجلس المدينة أصبح “يتواطئ” بطريقة غير مباشرة مع شركات نقل الخاصة التي تستخدم تطبيقات النقل، من خلال غض الطرف عن الإشهارات التي يقومون بها بشوارع المدينة وعلى بعض الوجهات، مشيرا إلى أن المجلس يتخبط في وضع استراتيجية مستقبلية للنقل بالعاصمة الرباط تمكن المواطنين من التنقل داخلها بسلالة وفي كل الإتجاهات.

وكشف المصدر، أن المجلس يعجز إلى حدود الساعة في وضع محطات توقف سيارات الأجرة الصغيرة بالعاصمة الرباط، رغم صدور قرارات تحدد أماكن المحطات ولا ينقص إلى تفعيلها، بالإضافة إلى غياب مراقبة عمل حافلات النقل.

ويطالب المهنيون من عمدة الرباط، أسماء غلالو، بتفعيل القرارات المتعلقة بتحديد أماكن المحطات وإدراج نقط وقوف جديدة بعدد من الشوارع والأحياء لتسهيل عملية نقل المواطنين لمقرات عملهم ومنازلهم، بالإضافة إلى غياب محطات نموذجية للنقل كما وعدت بها غلالو في حملتها.

واستنكر مهنيو النقل غياب المقاربة التشاركية لدى المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، حيث يتم غلق كل الأبواب في وجه مهنيي النقل بجميع أصنافهم مقابل تراكم مشاكل النقل في المدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد