صور . الدرجة الصفر في التواصل لدى حزب “مزوار”..أخطاء إملائية فاضحة و استخفاف بالمغاربة

زنقة 20 . الرباط

تعتبر السياسة التواصلية للكيانات السياسية مهمة لدرجة كبيرة خاصة مع التطور التكنولوجي الموجود والذي يسهل التواصل و مشاركة الافكار والقناعات والإيديلوجيات مع الآخر وهو الأمر الذي سعت إليه مجموعة من الأحزاب السياسية المغربية خاصة مع اقتراب الإنتخابات .

فمجموعة من القيادات السياسية المغربية دشنت لسياسة تواصلية اعتمدت أساساً على التكنولوجيا الحديثة من خلال اقتحام مواقع التواصل الإجتماعي والتواصل مع شريحة واسعة من الأغلبية الصامتة التي لا تهتم بالسياسة ولا تعرف في الغالب أسماء السياسيين المغاربة ومعظمهم شباب.

twi  salah

لكن الأمر بدأ في الآونة الأخيرة يتجه نحو الميوعة التواصلية مع المواطنين المغاربة والإستخفاف بعقولهم من خلال “إغلاق” الصفحات الفايسبوكية وعدم تحيينها إلى حين اقتراب الإنتخابات باستثناء أحزاب معينة سارت في سياسة تواصلية يمكن اعتبارها جيدة.

ولعل حزب التجمع الوطني للأحرار أكبر مثال على السياسة التواصلية الفاشلة جداً رغم أن قيادياً في الحزب “خوكم منصف” يعد أحد رجال الإشهار والماركوتينغ بالمغرب والذي يظهر أنه نجح في تسويق حفل زفاف شقيقه أكثر من تسويق حزبه.

sl

حزب الأحرار نشر أمس الإثنين ما يمكن تسميته ببيان على صفحته الفايسبوكية الرسمية هاجم فيه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بسبب بلاغ رئاسة الحكومة ضد الوزير التجمعي “بوسعيد” حول ملف “اساتذة الغد” والذي اعتبر فيه أن ” جواب بوسعيد تقني وليس سياسي و رد فعل رئيس الحكومة زوبعة في فنجان ويخفي وراءه صراعا سياسيا بطعم انتخابوي”.

rni

لكن الصفحة الفايسبوكية للحزب والتي كان من المفروض أن تكون مهنية لأبعد الحدود عدلت لمرات عديدة البيان وذيلته بعبارة فحواها أن الكلام ليس بياناً حزبياً بل آراء نشطاء الفايسبوك المنتمين للحزب وهو ما اعتبره نشطاء إعلاميون بالفضيحة وبالإستخفاف بالمغاربة .

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل سقطت مختلف وسائط الإتصال الخاصة بالحزب في أخطاء كارثية ومنها تدوينة لرئيس الحزب “صلاح الدين مزوار” والتي ارتكب فيها أبشع الأخطاء كما ارتكب الموقع الرسمي للحزب أخطاءً بدائية في وصف وزراء ينتمون للحزب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد