بركة لـRue20: سيتم إحداث شركات جهوية لتوزيع الماء على المناطق القروية (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، إن المغرب يعاني اليوم من ندرة المياه ومن أجل التصدي هذه الإشكالية قمنا بوع برنامج استعجالي يهم معالجة الأحواض المائية الأكثر تضررا، بالإضافة إلى تزويد الدواوير المتضررة بالعالم القروي بالمياه عبر الصهاريج والأثقاب الجديدة وتحلية المياه.

وأضاف بركة في تصريح أن الوزارة ستعمل على ضمان مياه الشرب والسقي بالعديد من مدن المملكة عبر الإعمتاد على تقنية تحلية المياه، حيث سيساعد ذلك على ضمان الماء بالمناطق الساحلية وإبقاء الماء بالسدود يوجه للعالم القروي.

وأكد بركة، أن المغرب يتجه إلى معالجة المياه العادمة بشكل أكثر حيث نستعمل فقط 70 مليون متر مكعب منها ونأمل في الوصول إلى 700 مليون متر مكعب في المستقبل، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على المحافظة على الفرشة المائية من أجل الحد من الإستغلال المفرط للمياه،

وتابع بركة في تصريحه، أنه سيتم إحداث شركات جهوية لتعزيز وصول الماء للمنازل بالقرى والمداشر بالإضافة إلى وضع مخطط وطني للماء في أفق سنة 2050 الذي سيرفع للملك محمد السادس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد