إحصاء قردة ساحة جامع الفنا خوفاً من تفشي الجدري

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علم موقع Rue20.com ، أن سلطات مراكش بدأت في جرد القردة المتواجدة بساحة جامع الفنا بمراكش تمهيدا لإخضاعها للمراقبة الاستباقية البيطرية الدقيقة ضد فيروس ”جدري القردة“ الذي بدأ ينتشر في عدة دول بالعالم.

هذه العملية الاحترازية جاءت جراء احتكاك القردة المباشر بالأجانب وكذا بمختلف زوار الساحة وهو ما قد يشكل خطرا حقيقيا في تفشي انتشار العدوى.

من جهة أخرى ، قال المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه يتابع في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية جميع التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الصحية الدولية بخصوص المرض الفيروسي “جدري القرود”.

و ذكر في بلاغ، أن المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية تتابع جميع تطورات البيانات الوبائية وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما أن مصالح المراقبة الصحية التابعة لوزارة الصحة والحماية والحماية الاجتماعية تقوم بعمليات المراقبة الصحية بشكل دوري على مستوى جميع المطارات والموانئ والمعابر الحدودية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار المرض الفيروس ببلادنا.

و لم تعلن منظمة الصحة العالمية بعد عن أن المرض الفيروسي “جدري القرود” حالة طوارئ صحية عامة تتم مراقبته عن كثب من طرف السلطات الصحية الوطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد