فراجي من العيون : مؤتمر مراكش فضح زيف إدعاءات الجزائر

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت النائب البرلمانية السابقة بوجدة سليمة فراجي بان مخطط الجزائر والبوليساريو لتقسيم المنطقة قد اضحى واضحا للعالم مباشرة بعد توصيات المؤتمر الدولي لهزيمة داعش الإرهابي بمراكش.

وقالت المحامية سليمة فراجي خلال مشاركتها بالملتقى المغاربي المنظم بالعيون ان الصحراء اليوم تشهد حدثا يوحد دول المغرب المغربي لمساندة الحكم الذاتي للصحراء المغربية.

واضافت سليمة فراجي ان مسلسل التنمية القائم بالمنطقة، قد ولد لدى كافة الدول المغاربية بان مشروع الحكم الذاتي لسنة 2007 هو انسب حل لإنهاء هذا النزاع المفتعل من الجارة الجزائرية.

ووصفت البرلمانية السابقة سليمة فراجي في حديثها لجريدة Rue20.com الإلكترونية انه ولأول مرة ينتفض المغاربيون ضد مخططات الإنفصال بالمنطقة في صحوة غير مسبوقة لدعم سيادة المغرب على ارض صحرائه.

واوضحت ذات المتحدثة ايضا؛ ان مخرجات مؤتمر مراكش الأخير، قد كشفت النقاب عن الوجه الحقيقي للجزائر حيث ابان هذا الاخير عن عدائه الشديد للمغرب.

وذلك تضيف سليمة فراجي عندما دعا المؤتمر الدولي لهزيمة التنظيم الإرهابي “داعش” المنظم بمراكش  إلى ضرورة محاربة جميع اشكال المنظمات الإنفصالية وذلك باعتبارها إمتداد لمنظمات إرهابية.

سليمة فراجي اكدت كذلك بان المشاركة المكثفة لسكان اقاليم جنوب المملكة في انتخابات شتنبر والتي تجاوزت عتبة 69% هي اكبر دليل على رغبة ساكنة الصحراء في العيش الكريم داخل وطن آمن يحفظ كرامتهم ويضمن حقوقهم عبر منتخبين تم إختيارهم بشكل شفاف لتلبية حقوقهم المشروعة تحت قيادة الملك محمد السادس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد