توقيع بروتوكول توأمة بين جماعة بوجدور وبلدية باتيباليا الإيطالية

0

زنقة 20 | علي التومي

بحضور القنصل المغربي بنابولي الإيطالية عبد القادر ناجي؛ شهدت صباح اليوم السبت مدينة “باتي باليا”  الإيطالية توقيع إتفاقية توامة مع مدينة بوجدور بجهة العيون الساقية الحمراء.

وشهد حفل التوقيع إلى جانب القنصل العام للمملكة بنابولي عبد القادر ناجي حضور عدد من المسؤولين الإيطاليين بمدينة باتي باليا، بالإضافة إلى عمدة المدينة “شيسيليا فرانشيس” حيث  تم خلال هذا الحفل تبادل الهدايا والتذكارات بين الطرفين.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية التي تعد الاولى من نوعها على صعيد إقليم بوجدو، خلال حفل نظم بالمناسبة بمقر بلدية باتي باليا بإيطاليا من طرف عمدة البلدية ، ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة بوجدور السيد ابا عبد العممثلة في شخص رئيس جماعتها الترابية السيد ” عبد العزيز أبا”  ،قصد إقامة علاقات دائمة ومتبادلة مبنية على التعاون في المجالات الاجتماعية، الاقتصادية، السياحية، التجارية، الثقافية والعلمية.

هذا الإتفاق جرى بنسخته العربية والايطالية كما تعهد من خلال الطرفان؛ على تكثيف تبادل الزيارات والخبرات في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية والتجارية والعلمية وذلك من خلال خلق برامج بين المدينتين لتعزيز التنمية المستدامة بين الجانبين.

وبهذه المناسبة؛ قالت شيسيليا فرانشيس عمدة بلدية باتي باليا، بأن إتفاقية التوأمة بين بلدية بوجدور وباتي باليا  تروم بالاساس إلى “تعزيز التعاون بين المدينتين الإيطالية والمغربية، وتسعى إلى المساهمة في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب وإيطاليا ”.

وأضافت شسيسيليا؛ أن هذه الإتفاقية تشكل ايضا مناسبة  للاطلاع على المشاريع التنموية الرئيسية المنجزة بمدينة بوجدور.

ومن جهته، قال ” عبد العزيز أبا “ رئيس المجلس البلدي لبوجدور ان المدينتين اللتين تشتركان في مبادئ الحرية واحترام حقوق الإنسان، تحذوهما رغبة قوية لإبرام اتفاقية توأمة في المستقبل”.

وأضاف ابا عبد العزيز؛ أن هذا اللقاء قد شكل كذلك فرصة لتسليط الضوء على البرنامج التنموي الذي تحقق ببوجدور سواء من حيث البنيات التحتية، أو مسلسل التنمية القائم بالإقليم.

والجدير بالذكر أن وفد وزان يضم شخصيات منتخبة من مدينة بوجدور كان قد حل بمدينة نابولي يوم الخميس الماضي حيث قام في اليوم الموالي بعقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع عدد من المسؤولين الإيطاليين بحضور القنصل العام المملكة المغربية بنابولي عبد القادر ناجي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد