المغامرة بشرى بايبانو لـRue20: قضيت شهراً ونصف في جبال الهيملايا لرفع العلم المغربي (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

قالت متسلقة الجبال المغربية بشرى بايبانو أنها عاشت مغامرة فريدة للوصول إلى قمة أنابورنا بسلسلة جبال الهيمالايا لرفع العلم المغربي.

و في تصريح لموقع Rue20 ، قالت بايبانو، أن رحلتها إلى قمة أنابورنا، استغرقت شهراً ونصف ، مؤكدةً أنها سبق أن تسلقت جبل امادابلام، في الهيمالايا للتأقلم مع الاجواء ، قبل أن تقرر تسلق قمة جبل أنابورنا البالغ علوه 8090 متر، والذي يعتبر أخطر و أصعب جبل في سلسلة جبال الهيمالايا.

و ذكرت بشرى بايبانو في ذات التصريح، أن تسلق قمة أنابورنا استغرقت 3 أسابيع بسبب صعوبة الأحوال الجوية.

و قالت أنها تمكنت من تسلق القمة في 28 أبريل على الساعة الثانية عشر والنصف زوالا.

وعن تهنئة الملك ، قالت بايبانو أنها كانت أكبر دافع لها للمضي قدما في مسارها.

وكان الملك محمد السادس، قد بعث برقية تهنئة إلى بشرى بايبانو إثر الإنجاز المشرف الذي حققته برفعها العلم الوطني خفاقا بقمة أنابورنا بسلسلة جبال الهيمالايا.

وأعرب الملك في هذه البرقية لبايبانو عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بموصول التوفيق في مسيرتها المتألقة نحو القمم العالية.

ومما جاء في برقية الملك “وإننا لنشيد بما فتئت تبذلينه من جهود كبرى، لتحقيق أفضل الإنجازات في رياضة تسلق الجبال، مجسدة بذلك عزمك وإصرارك المعهود على تشريف المرأة المغربية وتأكيد حضورها المتميز قاريا ودوليا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد