انفراد/ عبد الحق أمغار يكشف لـRue20 تفاصيل طعنه الذي أسقط مقاعد الحسيمة

0

زنقة 20 | الرباط

أكد عبد الحق أمغار، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي برسم انتخابات 8 شتنبر 2021 ، في تصريح لـRue20 ، خبر إسقاط المحكمة الدستورية لأربعة منتخبين عن دائرة الحسيمة من قبة البرلمان.

و قال أمغار في تصريح للموقع ، أن الخبر صحيح ، و أن جميع البرلمانيين الذين تم انتخابهم في ثامن شتنبر بدائرة الحسيمة تم إلغاء انتخابهم.

و اعتبر أمغار أن القرار الصادر عن المحكمة الدستورية كان منصفاً ، مشيراً إلى أنه أيضا لم يتوصل بتفاصيل القرار الذي لم تنشره المحكمة بعد على موقعها الإلكتروني الرسمي.

و ذكر أمغار، أن المحامي الإتحادي الحسين العياشي ، هو الذي أعد ملفا متكاملا يتضمن جميع الخروقات المسجلة في الحملة الانتخابية و اقتراع ثامن شتنبر ، والذي أفضى إلى إلغاء انتخاب جميع الفائزين عن دائرة الحسيمة.

و عن خوضه الانتخابات الجزئية للعودة من جديد إلى البرلمان ، أكد أمغار أنه سيفتح نقاشا مع الاتحاديين بالمنطقة قبل اتخاذ أي قرار.

و أصدرت المحكمة الدستورية، أمس الخميس، قرارا يقضي بتجريد أربعة برلمانيين من مقاعدهم النيابية بدائرة الحسيمة ، بناء على طعن تقدم به عبد الحق أمغار، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي برسم انتخابات 8 شتنبر 2021.

و يتعلق الأمر بكل من نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، ومحمد الأعرج، الوزير السابق عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، ومحمد الحموتي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، وبوطاهر البوطاهري، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد