المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد شيخ البرلمانيين في الحوز وابنه يحل مكانه

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت المحكمة الدستورية في قرار لها رقم 22/178 شغور المقعد الذي كان يشغله إبراهيم اتكارت، المنتخب عضوا بمجلس النواب بالدائرة الانتخابية المحلية “الحوز” (إقليم الحوز).

وأضافت المحكمة، أنه ستتم بدعوة المترشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية بعد آخر منتخب في نفس اللائحة لشغل المقعد الشاغر، لما تبقى من الفترة النيابية الحالية، طبقا لأحكام المادتين 90 و92 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وجاء قرار المحكمة بناء على تقديم ابراهيم اتكارت استقالته من عضوية المجلس المذكور برسالة موجهة إلى رئيسه في 9 ماي 2022، وأن الاستقـالة المـذكورة عايـنها أعضـاء مكـتب مجلـس النـواب أثنـاء الاجتمـاع المنعـقد في 10 ماي 2022 وسجلت، إثباتا لها، في محضر هذا الاجتماع كما تم الإعلان عنها في الجلسة العامة المنعقدة في 16 ماي 2022.

و علم Rue20.com أن إبراهيم أتوكارت برلماني اقليم الحوز المنتمي لحزب الإتحاد الدستوري، تقدم بإستقالته من البرلمان ليفسح المجال لابنه طارق أتوكارت الذي يرأس جماعة أبادو بإقليم الحوز ليحل مكانه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد