أرباب العمل بمليلية : لا فائدة من فتح الحدود إذا استمر حظر نقل السلع 

0

زنقة 20 | الرباط

طالب اتحاد أرباب العمل بمدينة مليلية المحتلة الحكومة المحلية بتقديم توضيحات بشأن عودة حركة المرور بالمعبر الحدودي بني انصار، في ظل الشكوك التي تساورهم فيما يتعلق بالسماح بمرور السلع والبضائع من عدمه، وكذا توضيح الضوابط الصحية بعد الإعلان عن إعادة فتح الحدود مع المغرب في السابع عشر ماي المقبل.

و فيما أعرب الاتحاد، في بيان صحفي، عن “سعادته” بالإعلان الرسمي عن إعادة  فتح الحدود ، إلا أنه عبر  عن أسفه كون إعادة فتح الحدود ستتم “بطريقة محدودة للغاية ، حيث لن يسمح بالعبور  في مرحلة أولى سوى  لمواطني الاتحاد الأوروبي أو الأجانب الحاملين لتأشيرة شنغن ، وعلى ما يبدو ، فقط للأشخاص دون السيارات “.

ويرى أرباب العمل بمليلية أن منع نقل السلع والبضائع عبر الحدود لن يفيد المدينة في شيء، خاصة أنها تتطلع لاستعادة رواجها التجاري والاقتصادي الذي كانت تعرفه قبل انتشار وباء كوفيد 19 واندلاع الأزمة المغربية الاسبانية.

وأكدت الباطرونا أنها لا تتفهم جيدا أن المغرب لم يرفع بالفعل الحظر المفروض على استيراد السلع عبر الجمارك البرية لبني إنصار، ” لأن هذا الأمر لا علاقة له بالوباء أو بشنغن وهو أحد النقاط الـ 16 المتفق عليها بين الحكومتين”.

وعبرت الباطرونا عن أملها  في أن يتم السماح بمرور البضائع  لأنه “بدون ذلك، لن يستفيد القطاع  التجاري  بمليلية شيئا من عودة حركة المرور إلى طبيعتها السابقة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد