جمعيات مقربة من سياسيين ومنتخبين تستفيد من “أوراش” بسلا (لوائح)

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

ذكر مصدر محلي، أن عشرات الجمعيات بمدينة سلا انتفضت ضد ما اعتبرته “إقصاء وتمييزا” بعد تسريب لائحة الجمعيات المستفيدة من برنامج أوراش وإقصاءها من البرنامج الذي أطلقته الحكومة الذي يروم إلى تشغيل الشباب، رغم توفرها على المعايير المطلوبة في عمليات التسجيل.

ووفق معطيات حصل عليها موقع Rue20، فقد حصلت جمعيات وتعاونيات مقربة من منتخبين ومعروفة بولائها لسياسيين ورؤساء مقاطعات بمجلس مدينة سلا على “كعكة” برنامج أورراش، علما أن بعضها تربطه اتفاقيات ممولة من منظمات دولية في غنى عن برنامج أوراش أو عبر اتفاقيات شراكة مع المجلس الجماعي، هذا الأخير الذي يضخ أموالا مهمة في خزينتها .

 

وتطالب الجمعيات من مصالح عمالة سلا بالكشف عن المعايير التي اعتمدت لانتقاء الجمعيات والتعاونيات “المقربة” من أعضاء المجلس، حيث من المرجح أن توجه عشرات الجمعيات رسائل احتجاج حول عمليات “الإقصاء” طالت مشاريعها، دون أن تكشف اللجنة الإقليمية المكلفة بتنزيل برنامج أوراش عن مبررات “الإقصاء”.

يذكر أن هيئات نقابية حذرت من استغلال برنامج “أوراش” الحكومي، من طرف بعض الجمعيات دون أن يسهم ذلك في خلق العمل اللائق عبر انتهاك حقوق الطبقة العاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد