مواطن بصفرو يهب 5 هكتارات لكلية الطب والصيدلة (صور)

زنقة 20 | الرباط

في خطوة إنسانية عميقة ، وهب مواطن مغربي قطعة ارضية مساحتها 5 هكتارات، باقليم صفرو لفائدة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس للقيام بالتجارب الصيدلانية والنباتات الطبية، بغية تطوير تطوير البحث العلمي.

رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، نشر صورة زيارة قام بها إلى المنطقة، وعلق عليها بالقول :”بسعادة غامرة، وبحس وطني عالي، رافقت هذا الصباح، 13 ماي 2022، في زيارة تحمل طابع خاص، رجلاً وطنياً صادقاً (ح م م ) اختارَ ان يهب مما يملك في سبيل خدمة جامعة سيدي محمد بن عبد الله، خمس هكتارات بدوار ايت جابر ، دائرة المنزل بإقليم صفرو”.

و قال رئيس جامعة فاس ، أن القطعة الأرضية ستستغل من طرف كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس في إطار البحث العلمي والتجارب الصيدلانية و الأعشاب الطيبة، حيث ستشكل هذه البقعة الارضية فرصةً لتطوير التجارب والأبحاث العلمية عامة وخاصة الطبية الصيدلانية منها.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    مبادرة مواطنة طيبة جدا، فهذا النوع من الهبات هو ما ينبغي فعلا تشجيعه خدمة للعلم و للتنمية ببلادنا،كما كان يفعل اجدادنا سابقا بالنسبة للمساجد، لكن الآن هناك أيضا أولويات تنموية مُلحة يتطلبها العصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد