بنعبد الله لـRue20.Com : على الأساتذة القبول بمقترح الحكومة ولقائي بالعماري ولشكر ليس انتخابوي

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية “نبيل بنعبد الله” في تصريح خص به Rue20.Com إن المغرب ليس بحاجة لخلق صراعات سياسية على مشاكل اجتماعية معتبراً أن ملف الأساتذة المتدربين يبقى مشكلاً يجب حله وهو ما قامت به الحكومة من خلال اقتراح يعد اقصى ما يمكن أن تقترحه”.

و أضاف بنعبد الله على متن ذات التصريح على هامش انعقاد الدورة الخامسة للجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية أن الحكومة ما زالت تقترح ومتشبثة بمقترح يقوم أساسا على المناصب الموجودة في قانون المالية لسنة 2016، من خلال إجراء مباراة لـ 7000 أستاذ متدرب في يوليوز 2016، و3000 آخرين سيجتازون المباراة في يناير 2017.

http://www.youtube.com/watch?v=I_AEL2dzozc

الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية اعتبر أن رغبة الأساتذة في اجتياز المباراة جميعهم في يوليوز المقبل غير ممكنة لكون المناصب المالية لـ3000 أستاذ لا توجد في قانون المالية لـ2016 ومبرمجة لـ2017 مخاطباً إياهم بالقول “على الأساتذة القبول بمقترح الحكومة والأحزاب والحكومة ملتزمة بتنفيذ هذا الإلتزام”.

وكشف نبيل بنعبد الله أن الأمناء العامين لحزبي الاصالة والمعاصرة “إلياس العماري” والإتحاد الإشتراكي “إدريس لشكر” اتصلوا به لمدارسة حل لملف الأساتذة “لكننا لم نتوصل لحل غير الذي اقترحته الحكومة ” مضيفاً أن الضمانات التي طالب بها الاساتذة تمثلت في استقبال رئيس الحكومة لممثلين عن الأساتذة وكذا الأمناء العامين للأحزاب التي ستفوز بالإنتخابات المقبلة سواء الأغلبية أو المعارضة والتي التزمت بحل الملف.

http://www.youtube.com/watch?v=f1wUd6Mbmbk

واختتم بنعبد الله تصريحة للموقع بالقول أن كل الإعتبارات السياسية والتأويلات التي ذهب إليها الكثيرين من كون لقائه مع أمناء أحزاب الأصالة والمعاصرة والإتحاد الإشتراكي يصب في خانة اصطفاف انتخابوي جديد لا أساس لها من الصحة حيث اضاف أن حزبه سبقى وفياً لتحالفه وسيكرر ذلك إذا عرض عليه في الإنتخابات المقبلة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد