الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن إقصاء الأندية الروسية من مسابقاته لموسم 2022-2023

زنقة 20. الرباط

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الاثنين، عن إقصاء الأندية الروسية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، بالإضافة إلى جميع مسابقاته، مع استمرار العقوبات على الفرق والمنتخبات بسبب النزاع الروسي-الأوكراني.

وقالت الهيئة القارية ، في بيان، إنه “لن يكون لروسيا أي أندية تشارك في مسابقات الأندية المنضوية تحت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موسم 2022-2023″، بما فيها دوري الأبطال، الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” وغيرها.

كما ضمت العقوبات حرمان منتخب السيدات من المشاركة في كأس أوروبا لكرة القدم المقررة بإنجلترا في يوليوز المقبل على أن يحل المنتخب البرتغالي مكانه.

وسبق أن إستبعد “ويفا” والاتحاد الدولي (فيفا) في 28 فبراير الماضي جميع الفرق والمنتخبات الروسية من بطولاتهما “حتى إشعار آخر”، في أعقاب نزاع روسيا مع أوكرانيا، ما أدى إلى حرمان المنتخب الروسي من خوض الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر المقررة نهاية العام الحالي.

وسحب الاتحاد الروسي في 30 مارس الماضي الاستئناف المقدم ضد “فيفا” بشأن إقصائه من تصفيات كأس العالم بعد أن كانت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” رفضت قبل أيام استئنافه عقوبة إستبعاده من المنافسات الدولية. ولم يعتبر هذا القرار حينها حكما مسبقا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع.

وكان الاتحاد الروسي قد أكد أنه سيواصل إستئنافه ضد الاتحاد الأوروبي للعبة الذي منع أنديته ومنتخباته من المشاركة في المسابقات القارية، ولكن المحكمة قالت في بداية أبريل إنها “لم تحدد بعد الموعد لهذه الإجراءات”.

كما أعلن ويفا اليوم أن “العرض المقدم من الاتحاد الروسي لكرة القدم لاستضافة نهائيات كأس أوروبا 2028 أو 2032 لا يستوفي الشروط”.

وطالت العقوبات أيضا المنتخب الروسي المشارك في المستوى الثاني من دوري الامم الاوروبية، وتصفيات كأس العالم 2023 للسيدات وكأس أوروبا لما دون 21 عاما ، مسابقة “كونفرنس ليغ” وبطولات كرة القدم داخل القاعة .

وستؤدي هذه القرارات إلى حرمان زنيت سان بطرسبورغ المتوج بطلا للدوري الروسي في الموسم الحالي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد