وثائق تكشف كَذب ‘الخلفي’ على المغاربة بنفي مراسلة المعارضة حول أساتذة الغد

زنقة 20 . الرباط

كشفت وثائق رسمية لمراسلات من أحزاب المعارضة لرئاسة الحكومة والأحزاب المشلكة لها حول ضرورة ايجاد حل لقضية أساتذة الغد، كَذب ‘الخلفي’ على المغاربة.

وعكس ما قاله “مصطفى الخلفي” الناطق الرسمي باسم الحكومة، بكون الأخيرة لم تتوصل بأية مراسلة حول الأمر، فان الوثائق تكسف أن رئاسة الحكومة توصلت بمراسلة رسمية من حزبي “الأصالة والمعاصرة” و “الاتحاد الاشتراكي” في تاريخ 18 مارس، كما تظهره وثيقة “مكتب الضبط” لرئاسة الحكومة وهو ما  يُكَذب تصريح رئيس الحكومة و ناطقه الرسمي.

حزب   خهع

من جهة أخرى، كشفت وثائق جديدة تورط رئيس الحكومة وناطقه الرسمي في  الكَذب على المغاربة حول نفس الموضوع، حول عدم توصل الحكومة، فيما كان حزب “التقدم والاشتراكية” المشارك في الحكومة قد توصل  بمراسلة “الأصالة والمعاصرة” و “الاتحاد الاشتراكي” حول عقد اجتماعات لايجاد حل لملف أساتذة الغد.

حزب  ختخ

وكان رئيس الحكومة قد أبدى غضباً غير مسبوق خلال انعقاد مجلس الحكومة ليوم أمس الخميس، حيث خاطب وزراءه بشكل مُتشنج، معتبراً أن ما يتم التخطيط له خارج الحكومة أمرٌ “حقير، مُنكر وقبيح”.

من جهته، بادر “مصطفى الخلفي” الى نفي توصل الحكومة بأي مراسلة حول الدعوة الى عقد اجتماعات بأحزاب المعارضة لايجاد حل لملف أساتذة الغد، وهو ما نفته الوثائق التي حصل عليها موقع Rue20.Com والتي تؤكد توصل رئاسة الحكومة والأحزاب المشاركة في الحكومة بينها “الحركة الشعبية” ، “التقدم والاشتراكية” و “التجمع الوطني للأحرار”.

حزب

وكان “عبد الاله بنكيران” رئيس الحكومة، قد هاجم بشكل ضمني خصمه السياسي “الياس العماري” عقب ما تردد عن “وعود بحل مشكل الأساتدة المتدربين”.

و وصف “بنكيران” خلال المجلس الحكومي” ليومه الخميس، ما تردد حول أمر الاجتماع بالأساتدة المتدربين أن “هدا الكلام مُنكر وقبيح جداً، وأصحابه لا أخلاق لهم”.

وأضاف “بنكيران” : “الحكومة التي عينها جلالة الملك هي هادي، ولا نعرف حكومة أخرى، توافق على ما ليس لنا به علم، أو ترفض، أو تتخد القرارات ماكننا، أو تتفق وراء ظهرنا”.

وكان المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة” برئاسة “إلياس العماري” وعقب اجتماعه الثلاثاء، قد أكد على أن هناك تنسيق متواصل ومستمر مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وأحزاب أخرى سواء في المعارضة أو داخل الأغلبية و منها حزب التقدم والاشتراكية، في ما يتعلق بقضية الأساتذة المتدربين، وهو مأضغب “عبد الاله بنكيران”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد