عائلة بنصالح تواصل نجاحاتها الإستثمارية بالإستحواذ على كافة أسهم بنك (مصرف المغرب)

0

زنقة 20. الرباط

وقعت مجموعة “هولماركوم”، أمس الأربعاء، اتفاقية مع الشركة الفرنسية “القرض الفلاحي / Crédit Agricole S.A” من أجل اقتناء حصتها البالغة 78,7% في رأسمال بنك “مصرف المغرب”.

وأفاد بلاغ لمصرف المغرب نشر بموقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أن التوقيع على هذه الاتفاقية جرى بين كل من السيد محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة “هولماركوم” والسيد كزافيي موسكا، المدير العام المنتدب لشركة Crédit Agricole ، وذلك بهدف اقتناء مجموعة “هولماركوم” لجميع أسهمها في رأسمال “مصرف المغرب” من خلال شركتها القابضة ” Holmarcom Finance Company ” HFC وشركتها التابعة أطلنطاسند للتأمين .

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية ، بحسب القوانين الجاري بها العمل في المغرب، لن تكون فعلية إلا بعد الحصول على التراخيص التنظيمية.

ويشار إلى أن هذه الصفقة ستتم على مرحلتين: بداية بحصة 63,7% (منها 50,9% بواسطة “هولماركوم” للمساهمات المالية و 12,8 % بواسطة أطلنطاسند للتأمين) بحلول نهاية عام 2022 ، ثم حصة ثانية تهم نسبة 15% المتبقية، بعد انقضاء ثمانية عشر شهرا من إتمام الصفقة الأولى.

وفضلا عن ذلك، خلص البلاغ إلى أن شركة Crédit Agricole ستواصل دعم مصرف المغرب خلال هذه المرحلة الانتقالية من أجل ضمان استمرارية خدماته والمساهمة في اندماجه الكامل في مجموعة “هولماركوم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد