موريتانيا تحذر مواطنيها من بطش ميليشيات البوليساريو بالمناطق الحدودية

زنقة 20 | متابعة

دعت الحكومة الموريتانية أخيرا مواطنيها في المناطق الحدودية مع دول الجوار إلى تجنب دخول حدود هذه البلدان، مؤكدة أن التحرك في هذه المناطق يشكل خطرا عليهم بسبب حماقات ميليشيات البوليساريو.

وقال الوزير الناطق باسم الحكومة محمد ماء العنيين أييه إن هذه التصرفات تضع الحكومة في موقف يحتم عليها البحث عن حلول لمشاكل وقعت على أساس لم يكن ينبغي أن تقع عليه.

وتحدث ولد أييه؛ عن تعرض منقبين موريتانيين خلال الأيام الأخيرة لإطلاق نار من طرف الجيش البوليساريو بعد تجاوزهم حدود البلاد الشمالية، مردفا أن إطلاق النار على السيارات تم بعد طلب التوقف من السيارات وعدم استجابتها له ما ادى إلى سقوط مصابين موريتانيين.

ونبه ولد أييه؛ إلى هذه المناطق، وكذا المناطق التي يوجد فيها توتر يكون هناك نوع من الاشتباه في الأشخاص الذي يتحركون في هذا الفضاء، فيمكن أن يكونوا مهربين أو أعضاء في إحدى الحركات المسلحة، والتي توجد في حالة مواجهة مع جيوش المنطقة.

وكانت ميليشيات جبهة البوليساريو الإنفصالية قد اطلقت الرصاص دون شفقة على سيارات لمنقبين موريتانيين بالحدود الشمالية لموريتانيا اسفرت عن إصابات بليغة في صفوف المدنيين الموريتانيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد