عرض قصر سعودي للبيع في المزاد العلني بتارودانت و بنك بنجلون يتقدم لشرائه

0

زنقة 20 | الرباط

تم رسمياً طرح فندق الغزالة الذهبية بتارودانت أحد أشهر الفنادق المغربية ، للبيع في المزاد العلني يوم 10 ماي 2022 في المحكمة الابتدائية في تارودانت.

و يعيش الفندق القصر ، مشاكل مادية كبيرة و ذلك بسبب الصراع بين ملاكه ، وكذا جائحة كورونا.

ونقل موقع Medias24 ، أن القصر المقام على مساحة بلغت 8 هكتارات حدد مبلغ بيعه الأولي في 47.7 مليون درهم (4.7 مليار سنتيم).

و ذكر المصدر، ان عملية البيع ستتم لصالح بنك إفريقيا (BMCE) ، أحد الدائنين الرئيسيين للفندق الذي تملكه ثرية مغربية تدهى غيتا بنيس ، حيث يرغب بنك بنجلون في استرداد 27 مليون درهم بموجب حكم صادر في يناير 2021 من قبل المحكمة التجارية بالدار البيضاء.

مديرة الفندق ، غيتا بنيس التي تقيم في لندن ، والتي اقتنت الفندق في التسعينيات بشراكة مع الشيخ السعودي كمال إبراهيم أدهم، الذي كان يشغل منصب مدير جهاز المخابرات السعودي إبان حكم الملك فيصل ، تعترض على طرح الفندق للبيع في المزاد ، و من المنتظر أن يقوم محاميها بوضع اعتراض على ذلك لدى المحكمة المعنية.

و اندلع صراع كبير بين مالكته الحالية غيتة بنيس و ورثة شريكها السابق الشيخ السعودي كمال إبراهيم أدهم، استمر لما يقرب عقد من الزمان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد