رئيس الحكومة: ندعم الكهرباء بـ14 مليار درهم باش مايتزادش الضو بـ40 في المائة على المواطن

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن حكومته تبذل مجهودات جبارة للتخفيف من الازمات التي ضربت العالم ، و كانت انعكاساتها كبيرة على المستوى المحلي ، وذلك حفاظا على مصروف الاسر و المقاولة المغربية و مناصب الشغل.

و اضاف أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة المغربية حول السياسة العامة، اليوم الإثنين، أن الحكومة قدمت حلولاً آنية لإشكاليات كبرى وبرامج استعجالية لمعالجة قطاعات الفلاحة و السياحة والنقل و قطاع البناء و الاشغال العمومية.

و ذكر رئيس الحكومة أن الحكومة رفعت من الدعم المخصص للمواد الاساسية المستوردة ، موضحاً أنه تم تخصيص 747 مليون درهم شهريا لدعم القمح الطري الذي ينتج منه الدقيق ، و 14 مليار درهم إضافية كدعم للمكتب الوطني للماء و الكهرباء ” باش ثمن الكهرباء مايتزادش بـ40 في المائة على المواطن”.

و أوضح أخنوش أن الحكومة خصصت 3 ملايير درهم لدعم مادة السكر للحفاظ على استقرارها ، وفيما يخص غاز البوتان ، قال رئيس الحكومة أن الدعم انتقل من 9 ملايير سنة 2020 إلى 14 مليار سنة 2022.

و أكد أنه للحفاظ على سعر البوطا بـ40 درهم ، فإن الدولة تدفع اليوم 116 درهماً عن كل قنينة غاز.

و كشف أن ثمن استيراد طن واحد من الغاز يتجاوز 1000 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد