رئيس الحكومة: ندعم الكهرباء بـ14 مليار درهم باش مايتزادش الضو بـ40 في المائة على المواطن

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن حكومته تبذل مجهودات جبارة للتخفيف من الازمات التي ضربت العالم ، و كانت انعكاساتها كبيرة على المستوى المحلي ، وذلك حفاظا على مصروف الاسر و المقاولة المغربية و مناصب الشغل.

و اضاف أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة المغربية حول السياسة العامة، اليوم الإثنين، أن الحكومة قدمت حلولاً آنية لإشكاليات كبرى وبرامج استعجالية لمعالجة قطاعات الفلاحة و السياحة والنقل و قطاع البناء و الاشغال العمومية.

و ذكر رئيس الحكومة أن الحكومة رفعت من الدعم المخصص للمواد الاساسية المستوردة ، موضحاً أنه تم تخصيص 747 مليون درهم شهريا لدعم القمح الطري الذي ينتج منه الدقيق ، و 14 مليار درهم إضافية كدعم للمكتب الوطني للماء و الكهرباء ” باش ثمن الكهرباء مايتزادش بـ40 في المائة على المواطن”.

و أوضح أخنوش أن الحكومة خصصت 3 ملايير درهم لدعم مادة السكر للحفاظ على استقرارها ، وفيما يخص غاز البوتان ، قال رئيس الحكومة أن الدعم انتقل من 9 ملايير سنة 2020 إلى 14 مليار سنة 2022.

و أكد أنه للحفاظ على سعر البوطا بـ40 درهم ، فإن الدولة تدفع اليوم 116 درهماً عن كل قنينة غاز.

و كشف أن ثمن استيراد طن واحد من الغاز يتجاوز 1000 دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد