عاشت حربين عالميتين وجائحتين.. وفاة أكبر سلحفاة فى بريطانيا

0

زنقة 20 | وكالات

توفي “غيلم” ذكر سلحفاة عملاق “محبوب للغاية” وهو مقيم في حديقة حيوانات بلاكبول في انجلترا عن عمر يناهز 105 أعوام، وفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وعاش ذكر السلحفاة داروين ألدابرا حربين عالميتين وجائحتين عالميتين قبل وفاته، وهو ما أعلنه طاقم العمل بحزن شديد، حيث كان الزاحف “الذي لا يمكن تعويضه” و”المبدع” عامل جذب شهير في حديقة الحيوان منذ افتتاحه قبل 50 عامًا.

و قال عامل في الحديقة إن السلحفاة تلقت علاجًا متخصصًا لمشكلة في الساق قبل أن تتدهور حالته. وصل داروين قبل افتتاح حديقة الحيوان في عام 1972 وأصبح أحد أبرز المقيمين على مدار العقود الخمسة التي عاشها هناك.

وقال متحدث:”لقد كان رابطًا رائعًا لكثير من الناس العاشقين لسحر الزواحف وكان مصدر إلهام للجيل القادم من دعاة الحفاظ على البيئة، لقد كان سمة لا يمكن الاستغناء عنها في تاريخ حديقة الحيوان، كانت لديه شخصية لا تتناسب مع حجمه وكان محبوبًا من قبل جميع زوارنا”.

ولد داروين عام 1916، وعاش خلال عشرين رئيس وزراء وأربعة ملوك بالإضافة إلى اختراع التلفزيون والهبوط على القمر. وقالت حديقة الحيوانات إنه كان يتمتع بشعبية كبيرة وقد ألهم دعاة حماية البيئة منذ افتتاح حديقة الحيوان في عام 1972.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد