ميارة للمتعاقدين : شكون نتوما باش تلويو دراع الدولة

زنقة 20 ا الرباط

وجه رئيس مجلس المستشارين خطابا حادا للأساتذة المتعاقدين، وذلك تعقيبا على الإضرابات التي يخوضونها منذ شهر من أجل تحقيق مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية.

وصعد ميارة من لهجته في إحدى الحوارات الصحفية، مخاطبا الأساتذة بالقول : “شكون انتوما باش تلويو دراع الدولة وباركة من هادشي راه شهر ديال الإضراب”، مشيرا إلى أن الإدماج سيكون بشكل تدريجي دون أن يعطي أية تفاصيل.

وأضاف ميارة الذي يترأس في نفس الوقت نقابة الاتحاد العام للشغالين :” نحن أيضا نعاني من التعاقد هنا في عائلي إخوة وأخوات يعانون من التعاقد لكننا ماذا سنفعل العقد شريعة المتعاقدين”.

وأكد ميارة، أن الحوار الذي يجريه وزير التربية والتعليم من أنجح الحوارات التي تقودها الحكومة لكن الإضراب يذهب ضحيته أبناء المغاربة وأجيال ستضيع إذا استمر، داعيا إلى الأستاذة المتعاقدين إلى الجلوس إلى طاولة الحوار.

وعن عدم وفاء حزب الاستقلال بوعده بإدماج أساتذة التعاقد في الوظيفة العمومية، أكد ميارة أن حزب الاستقلال وعد بإدماجهم في الوظيفة في حال ترأس الحزب الحكومة لكن المغاربة اختاروا حزب سياسيا آخر.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا الشخص الذي يغير خطابه كل مرة بشكل حرباءي عليه أن يعلم أن الحوار ليس هو الغاية بل فقط الوسيلة من أجل الوصول إلى نتيجة، أما الحوار المطاطي الذي لا ينتهي، فليحتفظ به لنفسه.
    و بخصوص وضعية التعاقد ،ما هو المانع أن تحول أجور الأساتذة المتعاقدين من باب نفقات المعدات كما هو عليه الأمر إلى باب نفقات الموظفين، فقط إجراء على مستوى التصنيفة المالية.
    و من تم إقناع البنك الدولي بأن هناك خصاص حاد في الأطر التربوية يقتضي ذلك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد