ميارة للمتعاقدين : شكون نتوما باش تلويو دراع الدولة

1

زنقة 20 ا الرباط

وجه رئيس مجلس المستشارين خطابا حادا للأساتذة المتعاقدين، وذلك تعقيبا على الإضرابات التي يخوضونها منذ شهر من أجل تحقيق مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية.

وصعد ميارة من لهجته في إحدى الحوارات الصحفية، مخاطبا الأساتذة بالقول : “شكون انتوما باش تلويو دراع الدولة وباركة من هادشي راه شهر ديال الإضراب”، مشيرا إلى أن الإدماج سيكون بشكل تدريجي دون أن يعطي أية تفاصيل.

وأضاف ميارة الذي يترأس في نفس الوقت نقابة الاتحاد العام للشغالين :” نحن أيضا نعاني من التعاقد هنا في عائلي إخوة وأخوات يعانون من التعاقد لكننا ماذا سنفعل العقد شريعة المتعاقدين”.

وأكد ميارة، أن الحوار الذي يجريه وزير التربية والتعليم من أنجح الحوارات التي تقودها الحكومة لكن الإضراب يذهب ضحيته أبناء المغاربة وأجيال ستضيع إذا استمر، داعيا إلى الأستاذة المتعاقدين إلى الجلوس إلى طاولة الحوار.

وعن عدم وفاء حزب الاستقلال بوعده بإدماج أساتذة التعاقد في الوظيفة العمومية، أكد ميارة أن حزب الاستقلال وعد بإدماجهم في الوظيفة في حال ترأس الحزب الحكومة لكن المغاربة اختاروا حزب سياسيا آخر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد