حملة أمنية تكشف عن مخابئ سرية لقوارب الموت بطرفاية

0

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصدر مطلع بان السلطات المحلية بطرفاية و بتنسيق محكم مع مصالح الدرك الملكي قامت أمس الأربعاء، على بحملة مفاجئة تمشيطية بالنفوذ الترابي لجماعة الطاح القروية.

هذه الحملة بحسب بلاغ رسمي؛ شملت معظم المناطق المتواجدة على مساحة تقدر ب 20 كيلومتر وتحديدا بالمنطقة المتواجدة بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الجهوية رقم 109 اي حوالي 22 كلم جنوب مدينة طرفاية والتي تتميز بتضاريسها الصحراوية الوعرة وصعوبة الولوج إليها.

وقد أسفرت هذه العملية الاستباقية عن اكتشاف مخبىء سري معد وسط الكثبان الرملية بمنطقة وعرة المسالك تبعد بحوالي 05 كلم عن الشريط الساحلي، مخصص لتخزين المعدات المستعملة في تنظيم الهجرة السرية والتهريب بمختلف أنواعه.

كما تم حجز  قارب مطاطي؛ وجهازين لتحديد الموقع (GPS)؛ وهاتفين نقالین من نوع “نوكيا”؛وهاتف قمر اصطناعي من نوع “ثوريا”؛ و07 محركات زوارق مائية من نوع “YAMAHA” بقوة دفع 40 حصان؛ اضافة الى 04 عبوات بنزین معبئة من فئة 40 لتر؛ و04 عبوات بنزین معبئة من فئة 20 لتر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن العملية التمشيطية لازالت مستمرة بالمنطقة المذكورة ومن جهة أخرى فقد قامت مصالح الدرك الملكي لطرفاية بفتح تحقيق قضائي في الموضوع تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

وتاتي هذه العملية التطهيرية في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة المبذولة من طرف السلطات المحلية باقليم طرفاية والمصالح الأمنية لمحاربة ظاهرة الهجرة الغير النظامية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد