سلطات مليلية تضع خطةً لفتح الحدود.. تخصيص معبر بني انصار لمرور السيارات وفرخانة للأشخاص

0

زنقة 20 | الرباط

مع اقتراب موعد إعادة فتح المعابر الحدودية، قالت القيادة العليا للشرطة الوطنية بمدينة مليلية المحتلة، إنها تتوفر على خطة لتنظيم حركة مرور الأشخاص والبضائع من وإلى المدينة سوف تطبق حالما تفتح الحدود.

وبحسب ما قالته مصادر نقابية لصحيفة (إلفارو دي مليلية)، فإن الخطة ترتكز على تخصيص معبر بني-إنصار لمرور السيارات، بينما سيتم تحويل حركة الأشخاص نحو فرخانة. وسيتم تطبيق هذه الخطة الجديدة على سبيل التجربة لاختبار وتقييم فعاليتها.

على الرغم من أن التاريخ المحدد لعودة المراكز الحدودية إلى النشاط الطبيعي مايزال غير معروف ، فقد بدأت الاستعدادات بشأن تنظيم وضبط حركة المرور بالمعابر الحدودية.

في غضون ذلك ، ما يزال تنفيذ مشروع “الحدود الذكية” معلقا ، حيث سيتم الاعتماد على الوسائل التقنية اللازمة للكشف عن الأشخاص الموجودين في وضع غير نظامي عن طريق صور الوجه. وستكون هذه الوسيلة فعالة لمراقبة حركة المرور .

وتطالب نقابات الشرطة الوطنية بدعم الموارد البشرية على الحدود مع المغرب بقوة إضافية من عناصر الشرطة ، ما بين 50 و 100 من عناصر الشرطة التي تسهر على أمن الحدود.
في السياق ذاته، تتواصل عملية تعزيز السور الحدودي لمليلية المحتلة بما يحصنه أكثر ضد اختراق المهاجرين غير القانونيين.

وكان رئيس الباطرونا بمدينة مليلية المحتلة إينريكي الكوبا، عبر عن تفاؤله الكبير بشأن المستقبل الاقتصادي للمدينة، عقب فتح المغرب وإسبانيا صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية.

وتوقع رئيس أرباب المقاولات بالمدينة،في حديث لصحيفة(مليلية هوي)، أن يتم فتح المعابر الحدودية مع المغرب بعد شهر رمضان، وهو ما من شأنه أن يُنهي أسوأ أزمة اقتصادية تعيشها مدينة مليلية بفعل الإغلاق الذي فرض عليها منذ ظهور جائحة كوفيد 19، قبل سنتين، وهي الأزمة التي اشتدت مع تدهور العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية، بعد تفجر فضيحة استقبال زعيم الجبهة الانقصالية (بوليساريو) ابراهيم غالي فوق التراب الاسباني بطريقة غير قانونية وبهوية مزورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد