رئيس الباطرونا بمليلية : نتوقع إعادة فتح المعابر الحدودية مع المغرب بعد رمضان

0

زنقة 20 | الرباط

عبر رئيس الباطرونا بمدينة مليلية المحتلة إينريكي الكوبا، عن تفاؤله الكبير بشأن المستقبل الاقتصادي للمدينة، عقب فتح المغرب وإسبانيا صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية.

وتوقع رئيس أرباب المقاولات بالمدينة،في حديث لصحيفة(مليلية هوي)، أن يتم فتح المعابر الحدودية مع المغرب بعد شهر رمضان، وهو ما من شأنه أن يُنهي أسوأ أزمة اقتصادية تعيشها مدينة مليلية بفعل الإغلاق الذي فرض عليها منذ ظهور جائحة كوفيد 19، قبل سنتين، وهي الأزمة التي اشتدت مع تدهور العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية، بعد تفجر فضيحة استقبال زعيم الجبهة الانقصالية (بوليساريو) ابراهيم غالي فوق التراب الاسباني بطريقة غير قانونية وبهوية مزورة.

وفي الوقت الذي أكد رئيس أرباب المقاولات بمليلية أنه لا وجود لتاريخ محدد بشأن إعادة فتح المعابر الحدودية، أبرز في الوقت نفسه، أن إجراءات إعادة فتح الحدود ستتسارع بعد رمضان.

وتحدث رئيس أرباب العمل عن ضرورة ” تجهيز الحدود بآليات المراقبة وبعناصر إضافية من حرس الحدود، بعد عامين من الإغلاق”.
و أكد رئيس الباطرونا أن ضمان الأمن بالمعابر الحدودية يشكل أولوية “مهم جدًا” ، وبالتالي فإن ثمة حاجة إلى المزيد من قوات الأمن و الوسائل المادية بشكل يضمن التحكم في حركة مرور الأشخاص والسلع.

وعاشت مليلية ركودا تجاريا واقتصاديا هو الأسوأ في تاريخها بفعل إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد 19، واندلاع الأزمة الدبلوماسية المغربية الإسبانية،حيث اضطرت العديد من المقاولات والمحلات التجارية إلى الإغلاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد