وكالات أسفار تنصب على معتمرين في العديد من المدن المغربية

زنقة 20 . الرباط

تداولت مصادر متطابقة باقاليم الصحراء اخيرا ان وكالة اسفار قد نصبت على مايفوق 200 من المعتمرين الصحراويين والمتوجهين لأداء مناسك العمرة.

وقالت هذه المصادر بان صاحب وكالة اسفار قد فر خارج البلاد وذلك مباشرة بعدما ان كشف امره في عملية نصب كبرى من قبل المعتمرين الضحايا والذين اغلبهم يتحدرون من مدن العيون والسمارة وبوجدور متوزعين بين الرجال والنساء واغلبهم مسنين.

وكان صاحب الوكالة النصاب قد حاول تمويه ضحاياه بنقلهم عبر حافلة بعد اسابيع من التماطل نحو مدينة اكادير ليمكثوا في العراء  اسبوعا كاملا ثم بعد ذلك  انتقل بهم الى مدينة الدار البيضاء.

يذكر بان مجموعة اخرى من المعتمرين المنحدرين من اقاليم الصحراء كانوا ينتظرون التحاق المجموعة الثانية القادمة من اكادير بمطار محمد الخامس الدولي فوجدوا انهم صحية لعملية نصب كبرى بطلها صاحب وكالة اسفار لاذى بالفرار الى دولة بلجيكا وفق اخر الاخبار المتداولة.

المعتمرين الضحايا اعلنوا احتجاجهم بفتح اعتصام داخل مطار محمد الخامس الدولي مطالبين الجهات ا المسؤولة بالتدخل للتحقيق في ما لحق بهم من اضرار نفسية ومادية والقاء القبض على الجاني.

من جهة اخرى عرفت مدن اخرى، تفجر قضايا نصب و احتيال من طرف وكالات أسفار في مدن أكادير ، و الدارالبيضاء و سلا ، و اسفي .

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا المجال المرتبط بالسياحة الدينية أو الروحية تتخلله مت كامل الأسف ظواهر مشينة جدا يجب على أجهزة المراقبة التفحص فيها و محاربتها، من العيب أن تتحول هذه الرغبة في القيام بهذه الأسفار سواء بالنسبة للعمرة أو الحج إلى مرتع للاتجار و الخداع و نهب مال الغير ..عيب ما أكبره من عيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد