البرلمان في افتتاح الدورة الربيعية : الحزم الملكي أثمر دعماً دولياً متزايداً لمغربية الصحراء

زنقة 20 | الرباط

عقد مجلس النواب، اليوم الجمعة ، جلسة عمومية خصصت لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2021-2022.

رئيس المجلس راشيد الطالبي العلمي، قال أن افتتاح هذه الدورة يأتي في سياق وطني مطبوع بمراكمة بلادنا لمزيد من التقدير و الاقتدار و ترسيخ تموقعها كقاعدة استقرار إقليمي و قاري و شريط صادق موثوق به حريص على التزاماته إزاء المجموعة الدولية ، و إزاء أصدقائه و شركائه و محيطه.

و أضاف العلمي ، أن كل ذلك و غيره يتأتى لبلادنا بفضل القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، وبفضل رؤيته الاستباقية و حصافة رأيه في قيادة السياسة الخارجية للمملكة ، و حرصه على تعزيز الاصلاحات و صيانة الحقوق و كفالة الحريات في الداخل.

و أكد أن الوضوح في مواقف المملكة والحزم الذي يدبر به الملك محمد السادس قضية الوحدة الترابية بالإرتكاز إلى الشرعية الدولية والتاريخية و المؤسساتية و الديمقراطية، وانخراط سكان الاقاليم الجنوبية المغربية في بناء المؤسسات ومشاريع التنمية المهيكلة و الاستراتيجية – أثمر- كل ذلك اتجاها دوليا واضحا يترسخ باستمرار يتمثل في المزيد من الاعتراف بالحقوق الثابتة لبلادنا في سيادتها على الاقاليم الجنوبية.

و ذكر الطالبي ، أن اقتراح الحكم الذاتي في هذه الاقاليم في ظل السيادة المغربية الذي تقدمت به المملكة منذ 2007 ، هو اليوم و سيظل المقترح الجدي الصادق و القابل للتنفيذ كأساس لتسوية النزاع المفتعل حول الاقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد