البرلمان في افتتاح الدورة الربيعية : الحزم الملكي أثمر دعماً دولياً متزايداً لمغربية الصحراء

0

زنقة 20 | الرباط

عقد مجلس النواب، اليوم الجمعة ، جلسة عمومية خصصت لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2021-2022.

رئيس المجلس راشيد الطالبي العلمي، قال أن افتتاح هذه الدورة يأتي في سياق وطني مطبوع بمراكمة بلادنا لمزيد من التقدير و الاقتدار و ترسيخ تموقعها كقاعدة استقرار إقليمي و قاري و شريط صادق موثوق به حريص على التزاماته إزاء المجموعة الدولية ، و إزاء أصدقائه و شركائه و محيطه.

و أضاف العلمي ، أن كل ذلك و غيره يتأتى لبلادنا بفضل القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، وبفضل رؤيته الاستباقية و حصافة رأيه في قيادة السياسة الخارجية للمملكة ، و حرصه على تعزيز الاصلاحات و صيانة الحقوق و كفالة الحريات في الداخل.

و أكد أن الوضوح في مواقف المملكة والحزم الذي يدبر به الملك محمد السادس قضية الوحدة الترابية بالإرتكاز إلى الشرعية الدولية والتاريخية و المؤسساتية و الديمقراطية، وانخراط سكان الاقاليم الجنوبية المغربية في بناء المؤسسات ومشاريع التنمية المهيكلة و الاستراتيجية – أثمر- كل ذلك اتجاها دوليا واضحا يترسخ باستمرار يتمثل في المزيد من الاعتراف بالحقوق الثابتة لبلادنا في سيادتها على الاقاليم الجنوبية.

و ذكر الطالبي ، أن اقتراح الحكم الذاتي في هذه الاقاليم في ظل السيادة المغربية الذي تقدمت به المملكة منذ 2007 ، هو اليوم و سيظل المقترح الجدي الصادق و القابل للتنفيذ كأساس لتسوية النزاع المفتعل حول الاقاليم الجنوبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد