الخارجية الاسبانية تزيل الخط الوهمي بخريطة التراب المغربي(وثيقة)

0

زنقة 20. الرباط

نشر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الاسبانية أمس الخميس خارطة المملكة المغربية بدون الخط الوهمي الذي كان يبتر المغرب عن صحرائه في اشارة إلى تأكيد الموقف الاسباني الداعم لمغربية الصحراء واندثار الأحلام التوسعية الجزائرية وصنيعتها البوليساريو.

ويأتي هذا المستجد تزامناً واعلان الحكومة الإسبانية عن تغيير جذري في موقفها المتعلق بقضية الصحراء المغربية وذلك من خلال دعمها لمقترخ الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية علنا وللمرة الأولى في التاريخ بشان نزاع الصحراء المفتعل.

واحتفظ موقع الخارجية الإسبانية بخط تواجد بعثة الأمم المتحدة فقط قرب الجدار العازل، بعدما كان يشق خارطة المغرب من الشرق الى الغرب.

واستقبل الملك محمد السادس، أمس الخميس بالقصر الملكي بالرباط، فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، الذي يقوم، بدعوة من جلالة الملك، بزيارة للمغرب، في إطار مرحلة جديدة من الشراكة بين المملكتين المغربية والإسبانية تؤكد توافق الرؤى بين البلدين في سيادة المغرب على كامل ترابه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد