رئيس حكومة مليلية: الموقف الإسباني الجديد من الصحراء سيخدم مصلحة المدينة

0

زنقة 20 / الرباط

أكد رئيس حكومة مليلية المحتلة “إدواردو دي كاسترو”، أن الموقف الإسباني الجديد من النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، ستخدم مصلحة المدينة على اعتبار أنه سيفتح المجال لفك الحصار الاقتصادي المفروض على المدينة منذ عامين.

وقال دي كاسترو بأن أي اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى حل الأزمة مع المغرب، يعتبر جيداً ، لأنه لا يمكن الحفاظ على مدينة “مختنقة اقتصاديًا”.

هذا ما صرح به رئيس الحكومة المحلية على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للرباط، حيث عبر رئيس الحكومة ، إدواردو دي كاسترو ،عن أمله في أن تقود المحادثات التي أجراها مسؤولوا البلدان اليوم لبدء “المرحلة الجديدة” في العلاقات بين البلدين بعد تغيير مدريد لموقفها فيما يتعلق بالصحراء إلى إنفراج تجاري واقتصادي لمدينة مليلية، من خلال إعادة فتح المعابر الحدودية والجمارك التجارية، ما من شأنه أن يعمل على تخفيف حدة الاختناق الاقتصادي في المدينة ، فضلا عن التصدي للهجرة “غير الشرعية” .

وأدلى دي كاسترو بهذه التصريحات ردًا على أسئلة طرحها أكثر من 30 طالبًا من درجة الاتصال بجامعة فرانسيسكو دي فيتوري ، الذين زاروا المدينة أمس كجزء من رحلة دراسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد