إهتمام إعلامي إسباني كبير بزيارة سانشيز للمغرب وتأكيده لدعم مدريد الحكم الذاتي بالصحراء

0

زنقة 20. الرباط

تابع الإعلام الإسباني بإهتمام كبير الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للعاصمة الرباط.

و شكلت الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة وزعيم الحزب الاشتراكي، مادة دسمة لمختلف القنوات والمحطات الإذاعية و الصحف الورقية والإلكترونية في الجارة الشمالية، طيلة يومين، لغاية يوم الزيارة الرسمية الخميس.

و تابعت وسائل الإعلام الإسبانية الزيارة من مختلف الزوايا، خاصة الشق السياسي والاقتصادي والأمني.

التلفزيون والإذاعة الوطنية الإسبانية خصصت حيزاً هاماً من برامجها الحوارية و الفقرات الإخبارية لتغطية الزيارة التي يقوم بها سانشيز للمملكة، واصفة إياها بالهامة التي ستفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين.

القنوات الخاصة والصحف الكبرى في إسبانيا، بدورها خصصت تغطية استثنائية للحدث، بإيفاد فرق تحرير وتصوير من مدريد الى العاصمة الرباط، حيث بثت بشكل مباشر وصول بيدرو سانشيز لمطار الرباط سلا،  فضلاً عن تخصيص روبورتاجات من الرباط حول العلاقات الثنائية.

وشكل الموقف الإسباني الجديد بخصوص الصحراء المغربية، الحدث الأبرز في زيارة سانشيز الى الرباط، حيث تم إيلاء هذا الموقف إهتماماً استثنائيًا من طرف الصحف الخاصة والقنوات الإسبانية، ليتصدر التأكيد الإسباني، دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء على لسان سانشيز بالقصر الملكي، الصحف و القنوات الاخبارية الاسبانية، التي وصفته بالتحول التاريخي، معتبرةً التقارب الجديد مع المملكة المغربي بالصفحة الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد