إلباييس: اللقاء بين الملك محمد السادس وسانشيز دام نصف ساعة بالفرنسية والإسبانية

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة إل باييس الإسبانية ، أن اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس ، و رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بالقصر الملكي بالرباط مساء اليوم الخميس، دام نصف ساعة.

و قالت الصحيفة واسعة الإنتشار ، أن الاجتماع الذي استمر نصف ساعة عقد باللغتين الإسبانية والفرنسية ، و أكد فيه سانشيز “الموقف الجديد للحكومة الإسبانية بشأن الصحراء ، التي تعتبر مبادرة الحكم الذاتي المغربية” الخطة الأكثر جدية وواقعية ومصداقية.

و ذكرت إل باييس ، أن الجانبان جددا تأكيدهما على “رغبتهما في فتح مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية على أساس الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والتنسيق الدائم والتعاون الصريح”.

واتفق الملك و سانشيز حسب إل باييس ، على تكليف وزراء الحكومتين بالعمل على تحديد “خارطة الطريق” التي ينبغي أن توجه المرحلة الجديدة في العلاقات الثنائية.

و تقول إل باييس ، أن سانشيز يعتقد أن صورته كضيف شرف لمحمد السادس في الإفطار الرمضاني ، وماله من رمزية لدى المسلمين، يمثل نقطة تحول وتغيرًا في المناخ الدبلوماسي بين البلدين.

El presidente del Gobierno, Pedro Sánchez, durante su reunión con el Rey Mohamed VI en Rabat
POOL MONCLOA/BORJA PUIG DE LA BELLACASA
07/4/2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد