وزير الخارجية الإسباني: الحدود البحرية ملف سيكون حاضراً في مباحثات سانشيز بالمغرب (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس ، أن مصالح إسبانيا ، ولا سيما مصالح جزر الكناري ، سيتم الدفاع عنها دائما من قبل الحكومة في المغرب.

تصريح ألباريس ، يأتي قبل يوم واحد فقط من اللقاء المنتظر بين رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز و الملك محمد السادس.

ألباريس ، وفي الجلسة العامة لمجلس النواب ، وجوابا على سؤال لنائب من جزر الكناري ، اتهم المغرب بـ”التوسع” على حساب المياه الإقليمية لجزر الكناري ، قال إن جزر الكناري هي  جزء مهم من علاقات إسبانيا مع المغرب.

و أكد الباريس الذي سيرافق سانشيز إلى المغرب غدا الاربعاء ، أن القضية تحتل جزءًا مهمًا من مهامه ، و اضاف:” مصالح إسبانيا وخاصة جزر الكناري سوف ندافع دائما عنها ، ولا شك في ذلك”.

وفيما يخص قضية الصحراء ، أكد الباريس أن الملف “يجب حله في إطار الأمم المتحدة عبر حل مقبول للطرفين”.

ونفى الباريس ، حدوث أي تحول في موقف للحكومة الإسبانية من القضية ، حيث قال ان الحكومات السابقة في عهد لويس رودريغيز ثاباتيرو وراخوي ، رحبتا بدورهما بمخطط الحكم الذاتي.

وزير الخارجية الإسبانية، كشف عن “خطوة أخرى ستقوم بها إسبانيا ، مثل تعميق الشراكة، لكننا في إطار الشرعية الدولية” ، مشيرًا إلى أن الموقف الإسباني يتماشى مع موقف دول أخرى مثل فرنسا أو ألمانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد