وزير الخارجية الإسباني: الحدود البحرية ملف سيكون حاضراً في مباحثات سانشيز بالمغرب (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس ، أن مصالح إسبانيا ، ولا سيما مصالح جزر الكناري ، سيتم الدفاع عنها دائما من قبل الحكومة في المغرب.

تصريح ألباريس ، يأتي قبل يوم واحد فقط من اللقاء المنتظر بين رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز و الملك محمد السادس.

ألباريس ، وفي الجلسة العامة لمجلس النواب ، وجوابا على سؤال لنائب من جزر الكناري ، اتهم المغرب بـ”التوسع” على حساب المياه الإقليمية لجزر الكناري ، قال إن جزر الكناري هي  جزء مهم من علاقات إسبانيا مع المغرب.

و أكد الباريس الذي سيرافق سانشيز إلى المغرب غدا الاربعاء ، أن القضية تحتل جزءًا مهمًا من مهامه ، و اضاف:” مصالح إسبانيا وخاصة جزر الكناري سوف ندافع دائما عنها ، ولا شك في ذلك”.

وفيما يخص قضية الصحراء ، أكد الباريس أن الملف “يجب حله في إطار الأمم المتحدة عبر حل مقبول للطرفين”.

ونفى الباريس ، حدوث أي تحول في موقف للحكومة الإسبانية من القضية ، حيث قال ان الحكومات السابقة في عهد لويس رودريغيز ثاباتيرو وراخوي ، رحبتا بدورهما بمخطط الحكم الذاتي.

وزير الخارجية الإسبانية، كشف عن “خطوة أخرى ستقوم بها إسبانيا ، مثل تعميق الشراكة، لكننا في إطار الشرعية الدولية” ، مشيرًا إلى أن الموقف الإسباني يتماشى مع موقف دول أخرى مثل فرنسا أو ألمانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد