عمدة فاس يتمرد على الداخلية ويرفض التحكيم لحل أزمة النقل الحضري

1

زنقة20| فاس

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن عبد السلام البقالي، عمدة مدينة فاس، يرفض الحلول والإقتراحات التي تتقدم بها وزارة الداخلية في إطار جلسات التحكيم بين  شركة سيتي باص للنقل الحضري والمجلس لحل مشاكل النقل بالمدينة.

وأكد مصدر من داخل مجلس المدينة، أن البقالي يتمرد على اقتراحات وزارة الدخلية التي تلعب دور الوساطة ويرفض كل الحلول والتسويات التي تقدمها وزارة الداخلية ولا يعترف بها، مشيرا إلى أنه مُصمم خلال جلسة التحكيم لهذا الأسبوع على رفض المقترحات المطروحة لحل مشاكل النقل لرغبته الشخصية في فسخ العقدة مع شركة سيتي باص واستقدام شركة أخرى.

وأضاف المصدر، أن عمدة المدينة عبد السلام البقالي الذي أصبح يتحكم فيه مدير المصالح “الذهبي” مُصمم على المُضي قُدما في تفجير ملف النقل الحضري وأنه يرفض كل الحلول التي لا تتماشى مع رغباته، 

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة فاس تشهد منذ أيام جدلا إعلاميا وسياسيا عقب متابعة القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار وأقرب الأصدقاء المقربين لعمدة فاس رشيد الفايق، النائب البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب بنواحي مدينة فاس، في حالة اعتقال بسجن “بوركايز” رفقة ستة متهمين، من بينهم شقيقه جواد الفايق رئيس مجلس عمالة فاس، بُناءً على شكايات توصلت بها النيابة العامة من طرف عدد من المواطنين، يتهمون فيها الفايق بابتزازهم وإرغامهم على دفع رشاوى مقابل ربط منازلهم بالماء والكهرباء، فضلا عن اتهامهم له بالاستيلاء على الأراضي السلالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد