لقجع يطير إلى قطر لحضور قرعة المونديال و كونغريس الفيفا

0

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20 ، أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع سيطير إلى قطر ، لحضور اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ72 ، وكذا حضور قرعة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، الجمعة.

ومثلما خرج الاجتماع الذي جرى في عام 2003 بمجموعة من القرارات المفصلية من أبرزها تعديل قوانين الاتحاد الدولي بشأن السماح للاعبين الشبان الذين يحملون جنسية مزدوجة بتغيير المنتخب الذي يلعبون في صفوفه، فمن المنتظر أن يخرج اجتماع الغد بمزايا تصب في مصلحة كرة القدم في العالم.

وسيتضمن برنامج كونغريس الفيفا، العديد من النقاط أبرزها إقرار جدول الأعمال، واعتماد المحاضر مؤتمر FIFA الـ71 الذي أقيم في 21 مايو 2021 (عبر الإنترنت)، ومناقشة التقرير السنوي والعديد من التقارير المالية والأنشطة في عام 2021 ثم التصويت عليها، بالإضافة إلى التصويت على مقترحات تعديل النظام الأساسي واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والنظام الأساسي للكونغرس، ومناقشة المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والمجلس حسب الأصول خلال الفترة المنصوص عليها في المادة 28 من نظام FIFA الأساسي.

و انتهت أمس جولة الحسم في التصفيات الأفريقية والأوروبية المؤهلتين لكأس العالم 2022 في قطر، بانضمام 7 منتخبات جديدة بينها المغرب.

ووصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم إلى 27 منتخباً ويتبقى 5 ستُحدد لاحقاً في يونيو، على أن تُجرى في القرعة المونديالية الجمعة المقبلة 1 أبريل في الدوحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد