شركة ألمانية عملاقة تقرر نقل مصنعها من أوكرانيا إلى المغرب

0

زنقة20ا الرباط

قرر عملاق صناعة الأسلاك الكهربائية للسيارات الألماني “ليوني” نقل نشاط مصنعه من أوكرانيا إلى خمسة بلدان من بينها المغرب.

وأعلنت شركة “ليوني” الألمانية، المتخصصة في صناعة الأسلاك الكهربائية للسيارات، أنها بدأت نقل نشاطها من مصنعها في أوكرانيا إلى مصانعها في كل من المغرب وتونس ومصر ورومانيا وصربيا.

ويوفر مصنع ليوني في أوكرانيا الأسلاك الكهربائية لسيارات “فولكس فاغن” و”بورش” و”بي إم دبليو” و”مرسيدس بنز” و”فورد”، وذلك بعدما أجبرت الشركة الألمانية على خفض الإنتاج في مصانعها في ألمانيا إثر أزمة إمدادات أشباه الموصلات، التي تشكل جزء رئيسيًا من النظام الكهربائي للسيارة، لتندلع الحرب الروسية الأوكرانية وتوقف الإنتاج في مصنعها في أوكرانيا، الذي يشغل 7000 شخص.

وتضررت صناعة السيارات الأوروبية بشكل كبير منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، خاصة وأن المنطقة الغربية من البلاد تعرف استقرارا للعديد من مصنعي أجزاء السيارات، بفضل تمتعها بقوة عاملة منخفضة التكلفة وذات مهارات عالية وقربها من مصانع السيارات في أوروبا، إضافة إلى توفر أوكرانيا على ثروة من المواد الخام، المستعملة في إنتاج الأسلاك الكهربائية والموصلات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد