رئيس حكومة مليلية يطير إلى مدريد للضغط على المغرب لفتح المعبر بعد الإعتراف بمغربية الصحراء

زنقة 20. جمال بورفيسي – بني انصار / الناظور

من المرتقب أن يسافر رئيس حكومة مليلية إدواردو دي كاسترو، الأربعاء المقبل إلى مدريد لإجراء مشاورات مع وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألبارس ، تتعلق بمستقبل مليلية على ضوء الموقف الجديد الذي تبغاه رئيس الحكومة بيذرو سانشيز بشأن النزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

ويتطلع رئيس حكومة مليلية إلى أن تتم إعادة فتح المعبر الحدودي بني أنصار أمام حركة المرور، في القريب العاجل، بعد إغلاق دام عامين، أثر بشكل سلبي على الوضع التجاري بالمدينة. رئيس حكومة مليلية المحلية ، إدواردو دي كاسترو ، عبر عن ارتياحه للتحول الإيجابي الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسباني بيذرو سانشيز في الرسالة التي بعثها إلى العاهل المغربي محمد السادس.

وكشفت يومية( مليلية هوي) أن رئيس حكومة مليلية طالب خلال المحادثة الهاتفية التي أجراها بعد ظهر الجمعة مع وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون ، خوسيه مانويل ألبارس ، لقاءً مع هذا الأخير للحديث عن العلاقات الجديدة مع المغرب، مؤكدا له استعداده للتعاون مع الحكومة المركزية.

واكد دي كاسترو ان حكومة مليلية ستبذل كل جهدها للتعاون مع الحكومة المركزية”حتى تصل خارطة الطريق الجديدة مع المغرب إلى مداها بنجاح” وأوضح أن هذا اللقاء مع الباريس الذي من المحتمل أن ينعقد الأربعاء المقبل 23 مارس ، والذي من أجله سيسافر رئيس حكومة مليلية إلى مدريد.

وقال دي كاسترو بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من وزير الشؤون الخارجية الإسباني، بعد ظهر يوم الجمعة ، “من الواضح أن هذه أخبار جيدة” لأنه من الجيد دائمًا “إنهاء الأزمة” التي ، في هذه الحالة ، “كانت تعاانيها” مليلية منذ وقف العلاقة الجمركية التجارية في غشت 2018 من طرف المغرب.

وأعرب رئيس مليلية عن ثقته في أن ” خارطة الطريق الجديدة ستنهي حالة عدم اليقين التي عانت منها مليلة”، حيث اضطر العديد من رجال الأعمال وأرباب المحلات التجارية إلى إغلاق محلاتهم.

وصرح رئيس حكومة مدينة مليلية إدواردو دي كاسترو أن “عودة العلاقات بين إسبانيا والمغرب تعني إعادة العلاقات الأخوية القائمة على حسن الجوار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد