أسعار النفط تتراجع مع آمال حلول السلام في أوكرانيا

زنقة 20 ا متابعة

تراجعت أسعار النفط الخام بأكثر من 5 بالمئة في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، بفعل آمال حل الأزمة الروسية الأوكرانية، وتوقعات بتخفيف العقوبات على النفط الفنزويلي.

والاثنين، انطلقت جولة رابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، في إطار بحث سبل التوصل إلى حل للأزمة بين البلدين والتصعيد العسكري بينهما.

والتقطت أسعار النفط أنفاسها هذا الأسبوع، بعد موجة ارتفاعات متتالية وصلت حتى 139 دولارا لبرميل برنت، مطلع الأسبوع الماضي، مع اشتداد المعارك في أوكرانيا وفرض الغرب عقوبات على موسكو.

وبحلول الساعة (08: 52 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ماي بنسبة 5.49 بالمئة أو 5.79 دولارات، إلى 101.2 دولار للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل، بنسبة 5.35 بالمئة أو 5.51 دولارات، إلى 97.39 دولارا للبرميل.

وقبل أسبوعين، أجرى وفد أمريكي زيارة إلى فنزويلا لبحث زيادة إمدادات الخام من جانب كاراكاس، في وقت تواصل واشنطن فرض عقوبات على الخام الفنزويلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد