لقجع : المغرب أصبح فاعلاً أساسياً في منظومة كرة القدم العالمية

زنقة 20 | الرباط

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب أصبح فاعلا أساسياً في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ، و اكثر من ذلك ، نيل عضوية المجلس التنفيذي للفيفا.

و أضاف لقجع خلال برنامج إذاعي على MFM راديو، صباح اليوم الأحد، أن الأمر له أبعاد رياضية ، و دبوماسية لتغيير قانون الإنضمام إلى الكاف ، حيث بات في مقتضى القانون الجديد الذي دافع عنه المغرب، أنه لا يسمح لأي بلد الانضمام للكاف إلا إذا كان عضوا في هيئة الامم المتحدة.

وأكد رئيس الجامعة أنه ” لا يمكن أن نختزل كرة القدم المغربية في منتخبها الوطني الأول فقط”.

و أضاف : “ولله الحمد المنظومة الكروية في المغرب خلال رئاستي لها لمدة ست سنوات، عرفت تطورا كبيرا، ويتجلى ذلك في أن المغرب اصبح متموقعا بشكل كبير في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم و كذلك في الفيفا، من بين المكتسبات الكبيرة كذلك هي حصولنا على قرار من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدم قبول عضوية أي اتحاد وطني لا ينتمي بلده إلى هيئة الأمم المتحدة ” .

و اعتبر رئيس جامعة الكرة، أن المغرب أصبح وجهة لمباريات المنتخبات الافريقية الوطنية، مفندا وجود مشاكل بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد