البــام يشيد بالمجهود الإستباقي للحكومة لترحيل مغاربة أوكرانيا

0

زنقة 20. الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بالمجهودات الإستباقية للحكومة في التفاعل مع قضايا مغاربة أوكرانيا.

و نوه بلاغ صادر عن ذات المكتب السياسي لحزب الجرار المشارك في الحكومة، بالجهود والخطوات التي قامت بها الحكومة بشكل استباقي قبل اندلاع الأحداث، وبعدها مباشرة، من قبيل الحضور الشخصي للسفراء والبعثات الدبلوماسية المغربية بعين المكان، وتكثيف عدد الرحلات مع تخفيض أثمنة التذاكر وتعبئة سفارة المملكة المغربية بكييف وسفارات المملكة المغربية بالدول المجاورة لأوكرانيا، والتي أثمرت عودة عدد مهم من المواطنين المغاربة في ظروف عادية رغم كل التحديات التي تطرحها هذه الأحداث الخطيرة.

المكتب السياسي الذي ترأسه الأمين العام عبد اللطيف وهبي، بحضور كافة أعضائه، خصص للتداول في المستجدات السياسية الوطنية، وكذا القضايا التنظيمية للحزب.

و عبر ذات الاجتماع، عن إعتزازه بالموقف الحكيم للمملكة المغربية إزاء هذه الحرب، حين أعربت عن قلقها وأسفها من هذا التصعيد الذي خلف مئات القتلى والجرحى، مبديا تشبث المملكة المغربية القوي بالوحدة الوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومذكرا بضرورة تسوية الخلافات وفق ميثاق الأمم المتحدة عبر الطرق السلمية وبموجب مبادئ القانون الدولي بغاية الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.

وفي ذات السياق، دعا المكتب السياسي إلى ضرورة التفكير الجماعي في بحث وإيجاد صيغ كفيلة بحل بعض المشاكل المرتبطة بكيفية مواصلة هؤلاء الطلبة المغاربة لمشوارهم الدراسي وعدم ضياع سنوات تحصيلهم العلمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد